“إلغاء الدعم أم تمديد الزيادة؟” وزارة الموارد توضح سبب تأخر أهلية حساب المواطن الدفعة 71

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن سبب تأخر أهلية حساب المواطن عن شهر أكتوبر 2023 هو دراسة وفحص بيانات المستفيدين والتحقق من البيانات، وهناك أسباب أخرى سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية مع ذكر حقيقة تمديد زيادة حساب المواطن لأشهر قادمة.

سبب تأخر أهلية حساب المواطن الدفعة 71

وذكرت الوزارة أن سبب التأخر هو أن البرنامج يقوم بدراسة وفحص بيانات المستفيدين بشكل دوري وخاصة بعد تحديث البيانات، وذلك للتأكد من استيفائهم للشروط والمعايير اللازمة للحصول على الدعم. كما يقوم البرنامج بالتحقق من البيانات المدخلة من قبل المستفيدين، وذلك للتأكد من صحتها ودقة، ولكل من يتساءل متى يتم دراسة اهلية حساب المواطن اكتوبر؟ فقد أكدت الوزارة أن نتائج الأهلية ستصدر قريبًا، وأن المستفيدين سيتم إبلاغهم بالنتيجة عبر الرسائل النصية.

ومن الأسباب المحتملة الأخرى لتأخر أهلية حساب المواطن عن شهر أكتوبر 2023 ما يلي:

  • الازدحام الشديد في التسجيلات الجديدة: حيث شهد حساب المواطن في الفترة الأخيرة إقبالًا كبيرًا على التسجيل، مما قد يؤدي إلى تأخر دراسة الأهلية.
  • التعديلات التي تم إجراؤها على شروط ومعايير الأهلية: حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإجراء بعض التعديلات على شروط ومعايير الأهلية، مما قد يؤدي إلى تأخر دراسة الأهلية.

وسيتم الإعلان رسميًا عن أسباب التأخر في الأهلية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

هل يستمر الدعم الإضافي حساب المواطن؟

حتى الآن لم تصدر الأهلية للشهر الجاري الدفعة 71، وأيضًا لم يؤكد الديوان الملكي على تمديد الزيادة التي أقرها خلال الشهور الماضية،

كان الدعم الإضافي قد تم تقديمه للمستفيدين من حساب المواطن لمدة شهرين، من يوليو إلى سبتمبر 2023، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكانت قيمة الدعم الإضافي للفرد 215 ريال سعودي، وللأسرة 720 ريال سعودي، وللأسرة المكونة من فردين 935 ريال سعودي.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق أن الدعم الإضافي سيتم صرفه للمستفيدين من حساب المواطن لمدة شهرين فقط، وأنه لن يتم تمديده بعد ذلك، إلا بمرسوم ملكي.