تحذير من ” الموارد البشرية” للمستفيدين من الضمان الإجتماعي وكيفية تقديم اعتراض الضمان الإجتماعي بالخطوات

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية تحذيرًا شديد اللهجة لبعض الفئات المستفيدة من الضمان الإجتماعي، وقد جاءت هذه التحذيرات بعد البحث والتدقيق الشديد لشروط الاستفادة من البرنامج وهنا نوضح لكم كافة التفاصيل فضلًا تابعونا.

كيفية تقديم اعتراض الضمان الإجتماعي وأسباب التحذيرات

في سياق سعي الوزارة لحماية حقوق كل مستفيد من الضمان الإجتماعي ووفقًا لآخر الإحصائيات التي وردت للبرنامج، فقد تزايدت حالات التلاعب والمخالفات المسجلة في النظام فضلًا عن اعتراض الضمان الاجتماعي الذي تزايد أيضًا مؤخرًا من المنع والوقف والعقوبة بالحبس.

ولذلك تأخذ الآن الوزارة قوانين رادعة ضد من يقوم بهذه الأفعال من المواطنين سعيًا لتحقيق العدالة ومنع تلك الممارسات والتلاعب والاحتيال على نظام الضمان الاجتماعي. 

تقديم اعتراض الضمام الاجتماعي

خطوات تقديم اعتراض الضمان الإجتماعي

أكدت وزارة «الموارد البشرية» على ضرورة اتباع تلك الخطوات لتقديم الاعتراض بطريقة صحيحة وهي كما يلي:

  • قم بالدخول إلى منصة البرنامج الإلكترونية لتقديم الاعتراض من هنا .
  • عبر اختيار برامج الدعم الخاصة بك ستنتقل الي اختيار برنامج الضمان الاجتماعي ومن ثم الأهلية والاستحقاق.
  • اختر استعراض التفاصيل لدورة الأهلية.
  • قدم اعتراضك مع ارفاق كافة الأوراق والملفات المطلوبة منك.
  • اضغط على تسليم الاعتراض، والآن يمكنك متابعة حالة الاعتراض من خلال زر طلباتي.

عقوبات وزارة الموارد البشرية للمخالفين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بعض العقوبات الصارمة للمخالفين للنظام في المملكة العربية السعودية لمن يحصلون على الدعم المالي دون وجه حق.

وقد شددت الوزارة على أنها ستتخذ بعض الإجراءات القانونية ضد من يرتكب تلك الأفعال بالاضافة إلى استعادتهم لتلك المبالغ الغير مستحقة بشكل غير قانوني، والمنع التام من أن يحصلوا على رواتبهم مرة آخرى وقد يصل الأمر إلى السجن أيضًا.

تهدف هذه التحذيرات المعلن عنها من قبل البرنامج إلى زيادة وعي المجتمع وزيادة حذرهم من أي فعل قد يكون غير قانوني ويضر به بالنهاية، كما وتحث الوزارة جميع المواطنين المستفيدين والغير مستفيدين منه بضرورة الإبلاغ عن أي حالة احتيال أو تلاعب في عبر القنوات الرسمية المتاحة لهم.

بالتأكيد لا يجب أن يتم الاستهانة بتحذيرات الوزارة، إذ أن القانون سوف يُنفذ بحزم ولن يتم استثناء أحد، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة قد تصل إلى حد العقوبات الجنائية والسجن.