اخبار اليوم.. تابع أحدث الأخبار العالمية والمحلية “خليك دايما مُطلع”

يتابع المواطنين والمواطنات اخبار اليوم والتعرف على آخر الأخبار اليومية، وذلك ليكونوا على دراية بالأحداث المحلية التي تحدث في المجتمع السعودي وكذلك المجتمع العالمي، وفي تقرير اليوم نوضح لكم آخر الأخبار وتقرير مختصر عن الخبر فكونوا معنا وتابعونا أول بأول لنصل لكم بكل جديد.

اخبار اليوم

نقوم لكم عبر موقعنا الإخباري مصر مكس بتغطية مستمرة لآخر أهم الأخبار الحصرية التي تحدث في المجتمع السعودي، ونتناول اليوم تحذيرات هامة بشأن برامج الدعم سواء سكني أو حساب المواطن، بل ونتابع معكم أيضًا أخبارًا أخرى في المجتمع السعودي، وتأتي أبرز الأخبار على النحو التالي:

تحذيرات الأرصاد اليوم

أصدر اليوم المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي بيان تحذيري بشأن تكون ضباب مع شبورة مائية على منطقة المدينة ومكة إلى الساعة الثامنة صباحًا، والحالة المتوقعة من الضباب والشبورة سوف تكون على محافظات منها الليث والقنفذة ورابغ وجدة والشعبية أيضًا، بالإضافة إلى توقع بشأن سقوط الأمطار مع جريان للسيول وهبوب للرياح أيضًا، والتي من شأنها ستؤثر على الرؤية الأفقية داخل أي منطقة مفتوحة.

الاستقلال عن الأسرة في حساب المواطن

بشر برنامج دعم حساب المواطن بعض المستفيدين والمستفيدات وخصوصًا المستقلين الراغبين في الاستقلال عن الأسرة بمنحهم فرصة للاستقلال، ولكن بشرط أن يقوم الفرد بإدخال بيانات ومعلومات وأوراق رسمية عنه، وذلك تُثبت أنه مستقل، وذلك لأنه في حالة تقديم وثائق الاستقلالية يتم فورًا إضافته كـ تابع في أسرته، لذا انتبهوا عند التسجيل، علمًا بأن قيمة الدعم المستقل تصل إلى مبلغ 417 ريال سعودي دون الزيادة.

تعقيم الطائرات في الجزائر

من ضمن آخر الأخبار التي تم الإعلان عنها من قبل بعض الصحف السعودية، هو أن السلطات الجزائرية قد أطلقت عملية تعقيم وذلك لجميع الطائرات التابعة لشركة “طاسيلي” وذلك للطائرات القادمة من الدول الأوروبية، والهدف من وراء هذا التعقيم هو منع حشرة البق من التفشي داخل البلاد، وهذه العملية لا تشمل فقط البق، بينما منعًا للحشرات والفيروسات.

ارتفاع أسعار الأرز عالميًا

في بيان رسمي صادر تبين أن سعر الأرز وصل في شهر سبتمبر الجاري ومنذ ما يقرب عن 13 سنة لأعلى مستوى له، وقد جاء سبب الارتفاع بسبب الخوف من تأثير ظاهرة على المحاصيل داخل الهند وتايلاند، حيث أعلنت منظمة فاو العالمية للأمم المتحدة أن الأرز ارتفع بنسبة 0.5% في ظل قلة الطلب عليه بشكل عام.

تحذير حساب المواطن للبنوك

جاءت اخبار اليوم هو تحذير برنامج حساب المواطن للبنوك قبل الصرف بأيام، حيث نبه البنك على أنه ليس من سلطته الحجز على مبلغ دعم حساب المواطن الذي قدمه البرنامج للمواطنين، بل لا يجوز الخصم منه، بل البنك وسيط بين البرنامج والمستفيد وليس للبنك أي حق في الحجز أو الاستقطاع من مبالغ الدعم المستحقة.

تحذير الهيئة العامة للغذاء والدواء

أعلنت الهيئة العامة للدواء والغذاء العامة محذرة من استخدام أي مواد ورقية أو الكرتونية، وذلك من أجل حفظ التمر باستخدام الكبس، بل ونبهت على ضرورة تعبئة هذه التمور داخل عبوات خاصة بحفظ الأغذية، حيث هذا الأمر يجعلها نظيفة ولا تنفذ للرطوبة وأيضًا جافة، وهذا يضمن بقائها أطول فترة ممكنة صالحة دون أي ضرر.

انفجار نجم ميت

من ضمن آخر اخبار اليوم، هو إعلان صحيفة رسمية عن الاكتشاف الذي اكتشفه علوم الفلك، حيث نجم ميت، ولكنهم للأسف لم يكتشفوا أي تفسير لهذا الأمر حتى الآن، حيث جاء الاكتشاف وفق نظام واسع للتلسكوبات بـ ناميبيا، حيث للأسف الأشعة الناجمة عن هذا النجم تجعل الفرد هاش عند تعرضه لها.

إشهار أسباني لإسلامه

في بشرى سارة لجميع المسلمين والمسلمات أعلن اليوم أحد الأسبانين في الجالية بالمملكة عن إسلامه، حيث نشرت جمعية الدعوة والإرشاد فيديو لشخص وهو يشهر إسلامه، حيث يحمل الجنسية الإسبانية ويعمل داخل محطة قطار بالمدينة المنورة، فاللهم أعز الإسلام والمسلمين.