“الوطنية للإسكان” تعلن أهداف برنامج واعد وأهم المزايا التنافسية للمتدربين

قامت الشركة الوطنية للإسكان بالإعلان عن فتح باب التقديم لبرنامج واعد في نسخته الثالثة لعام 2023، والذي يهدف إلى تدريب 100 متدرب من الخريجين الجدد الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير، في مختلف التخصصات والجامعات، يأتي البرنامج ضمن الرؤية الوطنية للاستثمار في تطوير الجيل القادم، وتأهيله للعمل في صناعة التطوير العقاري، ودعم سوق العمل السعودي، ومن أهداف برنامج واعد.

أهداف برنامج واعد

يهدف البرنامج إلى قيادة معايير المعرفة والكفاءات وتطبيق أفضل الممارسات على وجه الخصوص للنهوض بقطاع العقارات، كما يساهم في دعم المحتوى المحلي من خلال تأهيل الخريجين الجدد الموهوبين وتطويرهم وإعدادهم بشكل احترافي لسوق العمل، وذلك من خلال استخدام أفضل القنوات التدريبية المناسبة، كما يوفر فرص عمل متكافئة بين الذكور والإناث في مختلف مناطق المملكة الوسطى والغربية والشرقية والشمالية والجنوبية.

المزايا التنافسية للمتدربين

يقدم البرنامج العديد من المزايا التنافسية للمتدربين تتمثل في مكافآت شهرية وتأمين طبي ومكافأة تخرج لمن يجتاز البرنامج بنجاح، بالإضافة إلى البحث عن فرص عمل للمتدربين بعد التخرج، حيث يقدم البرنامج بالتعاون مع أفضل مدارس الأعمال عالميا والمتخصصة في برامج التطوير العقاري، وهذا يعتبر خطه لبرنامج التطبيق العملي ويأتي ذلك لتعزيز وصقل المهارات التي تم توفيرها للمشاركين خلال المرحلة الأولى من البرنامج.

برنامج واعد التقدمي

البرنامج امتداد للدفعات السابقة، حيث يقوم على تطوير الجيل القادم من الخريجين الجدد في مختلف التخصصات والجامعات، وذلك من خلال برنامج التدريب الذي يتضمن أساليب مختلفة للتدريب والاستعدادات، للعمل باحترافية عالية، والمساهمة في إثراء صناعة التطوير العقاري ودعم سوق العمل السعودي بأذرع طموحة.

مسارات البرنامج

تشمل مسارات البرنامج التخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات وإدارة المشاريع وتجربة المستخدم، والموارد البشرية والتمويل وإدارة الأعمال والقانون والتخصصات ذات الصلة.

المرحلة الأولى لبرنامج واعد

يتم تقسيم البرنامج إلى مرحلتين، وتكون البداية بالمرحلة الأولى وتستمر لمدة 6 شهور، حيث يوفر الجزء الأكبر من البرنامج فرص العمل مع أفضل الخبراء، سواء في المشاريع أو بين الإدارات داخل القطاعات، وتشمل المرحلة الأولى أيضا دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة تتنوع بين التدريب الحضوري والتدريب الافتراضي والتدريب عبر الإنترنت، بالإضافة إلى جلسات التوجيه الفردية والجماعية.

شروط البرنامج

يشترط البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية لا يزيد عمره عن 25 سنة، وأن يكون حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المستهدفة، وذلك بمتوسط تراكمي لا يقل عن (3.75 / 5) أو (2.50 /). 4).

الوطنية للإسكان NHC

يشار أن الوطنية للإسكان صممت البرنامج وفق خطة خمسية، تهدف إلى تدريب وتأهيل أكثر من 500 خريج جديد حتى عام 2025، ويأتي ذلك ضمن جهودها المبذولة لدعم وتنمية المحتوى المحلي ببرامج تدريبية تستقبل من خلالها المواهب المستقبلية الشابة، وتمكنهم من العمل باحتراف واكتساب خبرات ومهارات متعددة في مجالات متنوعة بالعمل مع أصحاب الخبرات العالية، والتي بدورها ستسهم في تحقيق أهداف السعودية رؤية2030، لتتبوأ المملكة مكانة رائدة على جميع المستويات وتكون في مقدمة دول العالم.