وزارة التعليم السعودية تذكر الطلاب بـ توقيت الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث

ذكرت وزارة التعليم بالسعودية الطلاب توقيت الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث الذي شارف على القدوم، حيث يكون الطلاب في الوقت الحالي بالأسبوع الثامن من أسابيع الدراسة بالفصل الثالث، أما الاختبارات النهائية فسوف تحين في الأسبوع الرابع عشر من أسابيع الدراسة مع العلم أن الفصل الجاري مكون من أربعة عشر أسبوعًا وذلك على عكس المعتاد في الفصلين السابقين الأول والثاني من فصول العام الدراسي الجاري حيث كانا 13 أسبوع فقط لكل فصل منهم بواقع 60 يوم دراسي، أما الفصل الجاري فيزيد بخمسة أيام عن أيام الدوام الدراسي يكون فيهم الأختبارات النهائية ليصبح الفصل 65 يوم، وعن أيام الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث فتكون بدايةً من يوم الأحد 29 ذو القعدة المقبل وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة.

توقيت الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث

بحسب ما ذكرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن توقيت الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث الدراسي فسوف تبدأ تلك الإختبارات في الأسبوع الرابع عشر والأخير من أسابيع الدراسة للفصل الجاري اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وحتى الخميس الموافق 4 ذي الحجة.

توقيت الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث
توقيت الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث

وحتى تحين تلك الفترة يحصل الطلاب في المدارس بالمملكة العربية السعودية في الأسبوع الحادي عشر على إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة في العام الدراسي في يوم الأحد والأثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة ويسبقهم عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت مما يعنى أن تلك الإجازة ستكون بمثابة أربعة أسابيع.

وبعد مرور تلك الإجازة وإنهاء الطلاب الأسابيع الدراسية العادية و أسبوع الإختبارات النهائية تبدأ إجازة نهاية العام الصيفية الجديدة والتي من المتوقع بحسب تقويمات الأعوام السابقة أن تستمر لمدة شهرين كاملين.

التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول

على الرغم من كون العام الدراسي الجديد لم يتبقى عليه سوى بضعة شهور قليلة إلا أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لم تعلن حتى الآن عن موعد بدايته ولكن أعلنت عن موعد نهاية العام الدراسي الجاري والذي يكون في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة 1444 القادم.

وعليه فإنه من المتوقع أن تكون الإجازة الفاصلة في حدود شهرين كما حدث في التقويمات الدراسية الخاصة بالأعوام السابقة ثم يبدأ الفصل العام الدراسي الجديد والذي من المؤكد أنه سوف يكون لثلاثة فصول دراسية بسبب إعلان الوزارة عن طباعة الكتب المدرسية للثلاث فصول القادمة.