حساب المواطن يوضح معني حالة الدفعة في الانتظار لمستفيدين من الدعم شهر ديسمبر

أوضحت خدمة المستفيدين عبر موقع تويتر معنى حالة الدفعة تحت الانتظار بعد إيداع المبالغ المالية في حسابات المستفيدين، وعدم صرف المستحقات إلى الآن، وجاءت ذلك التغريدة بعد سؤال أحد المستفيدين عن السبب الرئيسي في تأخير صرف المستحقات إلى يوم 25 من ديسمبر الجاري فأوضحت بالإجراءات المطلوبة.

حالة الدفعة في الانتظار

قد جاءت العديد من الشكوى المختلفة من المستفيدين بدعم حساب المواطن المخصص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن وجود حالات عديدة من الدفعات الخاصة بالمبالغ المستحقة ولكن في حالة الانتظار، ويتساءلون ما هي أهم الإجراءات التي يجب القيام بها في هذه الحالة؟، وذلك أوضحت خدمة المستفيدين بان يمكن لجميع المستفيدين من الدعم التأكد من دخول البيانات البنكية بشكل صحيح.
وفي حالة ظهور المبالغ المالية المستحقة، فذلك يدل على وجود دفعات سابقة لم يقم فيها المستفيد بمراجعة الحسابات البنكية بشكل صحيح مثلما تم إخطاره من قبل البرنامج، فيجب التواصل مع البرنامج من خلال خدمة المستفيدين أو صوتك مسموع للتعرف على الإجراءات التي يجب أن يتم رفعها وسحب المبالغ المالية المستحقة في الحساب البنكي.

حالة الدفعة في الانتظار
حالة الدفعة في الانتظار

حالة الدفعة لا توجد

من أكثر المشاكل التي تواجه المواطنين السعوديين بعد صدور نتائج الأهلية لبرنامج حساب المواطن وقبل صرف الدعم مباشرة هي أن حالة الاستحقاق لا توجد، أو حالة الدفع لا توجد حاليا، فهذا يدل على أن المبالغ المالية الشهرية الخاصة بالمستفيد تصل إلى الحد المانع المعلن عنه من برنامج حساب المواطن، وعلى جميع المستفيدين التعرف على الشروط الموضحة من أجل استحقاق المبالغ المالية المخصصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الحساب البنكي الخاص به.

شروط حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديدة من الشروط المختلفة من أجل استحقاق المبالغ المالية المعترف عليها حسب المبلغ الشهري للعائل وعدد التابعين له، ومن أهم الشروط الآتي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • أن لا يصل الحد الشهري الخاص به إلى الحد المانع في البرنامج.
  • إدخال كافة البيانات الخاصة به بشكل صحيح.
  • توافق البيانات مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.
  • تحديد أعمار التابعين والدخل الشهري الخاص بهم.
  • أن لا يمتلك العائل أصول عقارية أو تجارية.