المركز الوطني للأرصاد يصدر إنذارا على تبوك ويفصح عن طقس الأيام المقبلة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تحذيراً لمنطقة تبوك من حيث حالة الطقس، وتوقع تشكل ضباب مائي خفيف، يصاحبه تدني مدى الرؤية الأفقية. وأوضح أنه من المتوقع أن يبدأ التحذير عند الساعة الثانية ظهرا وينتهي عند الساعة الثامنة مساءا.

المركز الوطني للأرصاد يصدر إنذارا على تبوك

وفي وقت سابق توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره الجوي لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار فرصة تشكل السحب. أمطار رعدية ماطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

الحالة المتوقعة تحدد مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة وتمتد حتى مرتفعات المدينة المنورة.

التنبؤ بطقس الأيام القادمة

وفي حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والأتربة، مما يحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما يحتمل تشكل الضباب أثناء الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، ثم شمالية شرقية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية بسرعة 15 – 40 كم/ح في الجزء الجنوبي. ارتفاع الموج عن متر واحد.، ومن متر ونصف في الأجزاء الشمالية والوسطى ومن نصف متر إلى متر في الجنوب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط ​​الموج.

أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شمالية غربية إلى شمالية غربية. سرعتها من 25 إلى 50 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، حالة البحر معتدل إلى مائج.