“عاجل ورسميًا” مرسوم ملكي باستمرار الدعم الإضافي حساب المواطن 3 شهور وزيادة معاش الضمان الاجتماعي

بشرى سارة لجميع المواطنين المستفيدين من حساب المواطن والضمان الاجتماعي، حيث أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم بناءً على ما تم رفعه من طلب من ولي العهد السعودي مرسوم ملكي باستمرار الدعم الإضافي حساب المواطن 3 أشهر أخرى حتى ديسمبر 2023، وأيضًا رفع الحد الأدنى للضمان الاجتماعي وسوف نتعرف الآن على تفاصيل القرار.

توجيه ملكي باستمرار الدعم الإضافي حساب المواطن وزيادة الضمان 

اليوم كان يحمل مبشرات كثيرة لمستفيدي الضمان الاجتماعي والمسجلين في حساب المواطن، حيث صدر القرار رسميا بعد طول انتظار، وأيضًا تم إقرار رفع الحد الأدنى لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي، لمواجهة أعباء الحياة، وتفصيل القرار كالآتي”

  • زيادة الحد الأدنى للمعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي حيث زاد من 1100 ريال إلى 1320 ريالاً.
  • قرار استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن والتسجيل فيه للجدد.
  • لا يزال الدعم الإضافي حساب المواطن مستمرا لمدة 3 أشهر أخرى.
  • تم تفويض اللجنة المسؤولة في برنامج حساب المواطن بضمان توجيه الدعم للفئات الأكثر استحقاقًا.
  • دعم وتمكين الأفراد والأسر الأشد حاجة، وتحسين الحالة المعيشية للمستحقين، من خلال تمكينهم، وتعزيز الاستقلال المالي لديهم بالتحول من الاحتياج إلى الإنتاج، إضافة إلى تحسين القوى العاملة ومهارات المستحقين لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

التعليق على التوجيه الملكي الكريم

يُعد التوجيه الملكي الكريم تأكيدًا على حرص القيادة الرشيدة من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان على رفاهية واستقرار المواطنين، ودعم الأسر الأشد حاجة، وتحسين جودة حياتهم، لتعكس حرص القيادة الرشيدة على رفع مستوى المعيشة للمستحقين، وتحسين قدراتهم المالية.

كما يأتي استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين لمدة ثلاثة أشهر تستمر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023م، ليُؤكد على حرص القيادة الرشيدة على استمرار الدعم للأسر السعودية، وحماية قدرتها الشرائية في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

ويُعد تفويض لجنة حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا، خطوة مهمة في تحسين كفاءة برنامج حساب المواطن، وضمان وصول الدعم للفئات المستحقة.