زيادة ملكية بداية من نوفمبر القادم لهذه الفئة من المواطنين فكم قيمة الزيادة وشروط الحصول عليها؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، صرف زيادات على الرواتب تبعًا للأمر الملكي الصادر بتاريح 8 أكتوبر للعام 2023م وقد عم الفرح في بيوت الأسر المستحقة ولكن ما شروط الحصول على الزيادة وما البرنامج المعني بها هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

زيادة ملكية بداية من نوفمبر

أكد المرسوم الملكي اليوم بعض الأخبار المفرحة للمواطنين بمنها زيادة ملكية بداية من نوفمبر القادم سيتم صرفها لبعض الفئات المستحقة في الضمان الاجتماعي، بالاضافة لاستمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن واستمرار الدعم الاضافي فيه للمستحقين.

فضلًا عن البرنامج الذي انتظرنا له أيضًا تصريحًا رسميًا ينص بالزيادة وهو الضمان الاجتماعي المطور إذ أكد المرسوم الملكي على زيادة معاش الفرد المستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي زيادة قدرها 220 ريال سعودي للفرد العائل وزيادة قدرها 110 ريال سعودي للفرد التابع.

زيادة ملكية بداية من نوفمبر

 كما أنه سيتم البدء في تطبيق قرار الزيادة بداية من نوفمبر القادم من الدفعة الثالثة والعشرين الموافق لتاريح 1-11-2023م

وقت وضحت الوزارة عبرمنصة X أن نسبة الزيادة للأسرة الواحدة المكونة من عائل وثلاث توابع له ستكون قيمتها 550 ريال سعودي مستحقة له ببداية نوفمبر.

وذلك للأسر المكونة من 4 أفراد عائل بقيمة زيادة 220 وعدد 3 تابعين بقيمة زيادة لكل منهم 110 ريال سعودي أي إجمالي 550 رايال سعودي للأسرة كاملة على ألا يزيد دخل الأسرة الواحدة عن 5000 ريال كحد أقصى.

نسبة الزيادة في معاش الضمان المطور

حَرصت المملكة العربية السعودية بقيادتها الرشيدة على تقديم سبل الدعم للمواطنين بالممكلة، ولاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأبنائه المواطنين والمواطنات في المملكة ولتخفيف الأعباء عنهم تقررت الزيادة بنسبة 20% من قيمة المبلغ الأساسي المستحق للفرد الواحد كان عائل أو تابع له.

لم تشمل الزيادة الضمان الإجتماعي فقط بل شملت أيضًا استمرار الدعم المضاف لحساب المواطن للمستحقين وظهرت الآن نتائج الأهلية يمكن للجميع الاستعلام عن أهليتهم عبر الحساب الرسمي لحساب المواطن.

نتائج أهلية حساب المواطن

أمس أعلنت الصفحة الرسمية لحساب المواطن صدور أهلية دفعة 71 والتي تأخرت كثيرًا حتى موعد الإعلان عنها، الأمر الذي أثار دهشة الكثير من المواطنين طيلة هذه المدة فمن المعتاد أن يتم الإعلان عنها اليوم 25 من كل شهر ميلادي وأن تنزل الرواتب في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والآن يمكنك الإستعلام عنها عبر اتباع الآتي:

  • قم بالضغط على رابط برنامج حساب المواطن.
  • قم باختيار تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • بعد كتابة رقم الهوية قم بتسجيل الدخول للتطبيق وسيتم تحويلك لصفحة البرنامج مباشرة.
  • اضغط على خانة دراسة الأهلية، هنا ستجد حالك الأهلية الخاصة بك سواء كانت بالقبول أو الرفض.