أمر ملكي عاجل.. زيادة الضمان 20٪ لشهر نوفمبر وحاسبة الدعم Calculate hrsd.gov.sa

زيادة الضمان 20٪، ومن أبرز الأسئلة اليوم هو “كم زاد الضمان الاجتماعي؟”، خاصة بعد أن اتخذ الملك سلمان قرارا أسعد الجميع، يتابع مستلمو الضمان الاجتماعي أخبار الرواتب أثناء انتظار تاريخ زياداتهم السنوية، ويأتي الملك اليوم بالزيادة الجديدة في راتب المستفيد، مما يزيد من قيمة الراتب الشهري للدفعة.

زيادة الضمان 20٪

الزيادة التي أقرها الملك سلمان هي زيادة الحد الأدنى لرب الأسر بمقدار 20 شخصاً، ويتم على أساسها احتساب الأجور على النحو التالي:

  • سيتم زيادة الحد الأدنى لأجور أرباب الأسر من 1100 ريال إلى 1320 ريال.
  • كما سيتم زيادة الحد الأدنى لمدفوعات إعالة الأسرة من 550 ريالاً إلى 660 ريالاً.
  • وسيستفيد من الزيادة جميع التابعين، على ألا يتجاوز الراتب الشهري للأسرة (المدفوع بالكامل) 5000 ريال.

المستفيدين من زيادة الضمان 20٪ لشهر نوفمبر

وقد استفاد من القرار  المستفيدين من الضمان الاجتماعي المواطن وحساب المواطن من قرار الملك سلمان حيث أعلن الملك تمديد موعد الحصول على الدعم الشهري الإضافي إلى ديسمبر لمدة 3 أشهر، مع زيادة الحد الأدنى لأجور الضمان الاجتماعي، والعمل على زيادة الحد الأدنى لأجور الضمان الاجتماعي، برنامج حساب المواطن مستمر والتسجيل مستمر، مما سيعود بالنفع على المستفيدين وزيادة قاعدة المواطنين المستحقين للدعم.

موعد صرف الدعم الإضافي

وتقرر صرف الدعم الإضافي الذي أعلنها الملك سلمان في الموعد المقرر لصرف الضمان الاجتماعي (الأربعاء 1 نوفمبر 2023م، 17 ربيع اخر 1445هـ)، ويمكن صرف الأجور من خلال إنشاء رابط الضمان الاجنماعي، استعلام الدفع، الخط الساخن للاستعلام 19911، وتلتزم خدمة رعاية المستفيدين بمتابعة استفسارات المواطنين.

وكالة واس الإخبارية

وأسعد قرار الملك سلمان الجديد الذي أعلنته وكالة الأنباء السعودية “واس” آلاف الأشخاص الذين أعلنوا ما يلي:

“استمرار التسجيل في البرنامج لمدة ثلاثة أشهر، باستمرار تقديم الدعم للمستحقين بالزيادات التي كان قد أقرها الملك وولي العهد من قبل، قال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “محمد الرزقي” إن التوجيه الكريم بزيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% يسهم بشكل مباشر في تلبية أهم الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد”.

ومن المنتظر أن يتم صرف راتب الضمان المطور الخاص بشهر نوفمبر في الأول من نوفمبر المقبل شاملاً الزيادة الملكية التي أقرها سمو خادم الحرمين الشريفين.