“بأمر ملكي” قرارات هامة بعد مجلس الوزراء السعودي اليوم .. انتهت ببعض الترقيات والاتفاقيات الهامة

لس لمجلاانعقدت اليوم جلسة بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمت الموافقة على قرارات هامة بعد مجلس الوزراء اليوم، حيث اطّلع مجلس الوزراء على بعض الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال، وهنا نوضح لكم في الأسطر القادمة أهم القرارات المصيرية التي تهمكم والتي تم الموافقة عليها في مجلس اليوم بالتفصيل فضلًأ تابعونا.

قرارات هامة بعد مجلس الوزراء اليوم

في مجلس اليوم تمت المناقشة حول بعض الموضوعات التي اشترك في دراستها مجلس الشورى في المملكة، بالاضافة إلى الإطلاع على ما وصل إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وأيضًا مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وبالاضافة للجنة مجلس الوزراء العامة، وانتهى المجلس بالإستناد لبعض القرارات الهامة للجميع.

"<yoastmark

قرارات المجلس اليوم

انتهى المجلس اليوم إلى بعض القرارات الهامة ومنها الآتي:

  • تمت الموافقة على المذكرة المقدمة للتفاهم في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المملكة وذلك بين الحكومة في مملكتنا والحكومة التونسية.
  • تمت الموافقة على مذكرة الآخري في مجال الطاقة بين كلًأ من حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الهيلينية.
  • الموافقة على الاتفاق للتعاون ما بين وزارة الرياضة في السعودية ووزارة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام في بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية وبدء التعاون في مجال الرياضة.
  • الموافقة على مذكرة التفاهم التي تنص بإنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلندي.
  • تمت الموافقة على مذكرة التفاهم التي تنص على التعاون في مجال الأنباء ما بين وكالة الأنباء السعودية في المملكة العربية السعودية ووزارة الإعلام في عُمان وذلك في وكالة الأنباء العُمانية.
  • أما في مجال النقل البحري فتمت الموافقة على الاتفاقية التي تنص على التعاون بين حكومة المملكة 
  • تمت الموافقة على بعض الترقيات إلى المرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة) في المملكة 

وهناك بعض الأمور والموضوعات المهمة التي اطلع عليها المجلس وقد أُدرجت على جدول الأعمال، وعُرضت تقارير سنوية لوزارة الخارجية، وأيضًا مركز الإسناد والتصفية، وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامجها المختلفة في المملكة، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، بالاضافة لمركز تنمية الإيرادات غير النفطية، وأقرت بعد القرارات الخاصة بهذه الموضوعات الهامة بعد انتهاء المجلس اليوم.