متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1445 السعودية؟ وزارة التعليم تحدد

متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1445 السعودية، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد تغيير الدوام، حيث حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ثلاثة مواعيد للدوام خلال العام الدراسي، وهي الدوام الشتوي للمدارس، والدوام خلال شهر رمضان، والدوام الصيفي، لذا سنسلط الضوء على موعد بدء الدوام الشتوي للمدارس في السعودية، بالإضافة إلى ذكر عدد ساعات الدراسة في المدارس السعودية.

متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1445 السعودية

سيبدأ الدوام الشتوي للمدارس السعودية في نهاية شهر اوكتوبر وذلك عند تمام الساعة السادسة وخمس واربعون دقيقة صباحًا وهو موعد الاصطفاف الصباحي، حيث ستبدأ الحصة الأولى عند الساعة السابعة صباحاً، ومن الجدير بالذكر أن الدوام الشتوي يستمر حتى شهر مارس.

مواعيد دوام المدارس في السعودية

تم تحديد ثلاثة مواعيد للدوام في المدارس من قبل وزارة التعليم في المملكة، وهي الدوام الشتوي، والدوام خلال شهر رمضان، والدوام الصيفي، كذلك يختلف موعد بداية الحصة الأولى في كل دوام عن الآخر، ولا سيما تختلف مواعيد انتهاء الدوام ايضاً، إذ تهدف الوزارة من تغيير مواعيد الدوام في المدارس من أجل التخفيف عن الطلاب والمعلمين.

عدد ساعات دوام المدراس

لابد أن عدد ساعات دوام المدراس تختلف باختلاف الدوام سواء كان شتوي أو صيفي أو في رمضان، كذلك تتغير اعداد الحصص اليومية الدراسية في اليوم وهذا لكل مرحلة تعليمية، حيث يكون الحد الأقصى للحصص اليومية 8 حصص، كما يتراوح زمن الحصة ما بين 28 دقيقة للمرحلة الابتدائية و45 دقيقة للمرحلة المتوسطة، و50 دقيقة للمرحلة الثانوية.

متى يبدأ الدوام الصيفي للمدارس 1445 السعودية

يبدأ الدوام الصيفي للمدارس في السعودية اعتباراً من شهر نيسان/ أبريل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو/ حزيران حيث يبدأ الدوام عند تمام الساعة السادسة والربع صباحًا، ويكون ذلك وقت الاصطفاف الصباحي، في حين تبدأ الحصة الأولى عند تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا، ومن الجدير بالذكر أن الدوام يختلف من محافظة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا لنهاية سطورنا الذي تعرفنا خلاله متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1445 السعودية، كما تعرفنا عدد ساعات الدوام في المدارس السعودية، وموعد الدوام الصيفي للمدارس في السعودية للعام 1445.