إطلاق الهيئة الملكية لمحافظة العلا سوق مهرجان العلا للتمور خلال عطلتي نهاية الأسبوع في سوق المنشية بالمحافظة

منذ تأسيسها في عام 2017 سعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى تعزيز ارتباط سكان العلا بالتمور، والاستغلال الأمثل للمزايا الفريدة للعلا وتراثها الثقافي الغني، لذلك أطلقت مهرجان العلا للتمور الذي ساهم في تعزيز ودعم الفرص التجارية للمزارعين وزيادة مبيعات تمور المحافظة، لذلك ومن خلال موقعنا سوف نقدم لكم كافة التفاصيل عن سوق مهرجان العلا للتمور.

سوق مهرجان العلا للتمور

تطلق الهيئة الملكية لمحافظة العلا، سوق مهرجان العلا للتمور، خلال الفترة من 13 أكتوبر إلى 11 نوفمبر، خلال عطلتي نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، في سوق المنشية بالمحافظة، فيما سيستمر مزاد السوق، والذي سيكون حتى 28 أكتوبر من هذا العام. ويأتي ذلك ضمن أهداف الهيئة الملكية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العلا من خلال القطاع الزراعي.

الحفاظ على المزايا الفريدة للمحافظة

تعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا على الحفاظ على المزايا الفريدة للمحافظة وتراثها الغني، وتعزيز مكانتها كأحد أبرز الوجهات في إنتاج التمور في المملكة، كما تعمل مع العديد من الشركاء والمؤسسات لتطوير القطاع الزراعي ضمن أهداف التنمية المستدامة للمحافظة، وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

مهرجان العلا للتمور في نسخته الرابعة

يمثل استمرار مهرجان العلا للتمور في نسخته الرابعة، تميزا في مسيرة تمور العلا، التي شكلت علامة فارقة في مهرجانات التمور السعودية، ويمثل فرصة لمزارعي العلا لتسويق منتجاتهم، كما يتيح لهم حضور الدورات وورش العمل التي تنظمها الهيئة مع مختلف الشركاء، والتي تهدف إلى رفع خبرات المزارعين للوصول إلى أعلى مستويات الجودة.

رؤية العلا تهدف إلى تعزيز دور المملكة

حقق مزاد مهرجان العلا للتمور خلال الأسابيع الماضية نموا ملحوظا في المبيعات سيتم الإعلان عنه لاحقا، حيث يهدف المهرجان إلى خلق تنافسية لتمور العلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وفقا لما نص عليه رؤية العلا التي تهدف إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدر الأكبر للتمور في العالم.