هل تشمل المبالغ المرتجعة للضمان المطور الزيادة المقررة مؤخرا ٢٠٪؜ ؟ توضيح هام من ” الموارد البشرية”

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن صرفها بناء على أمر ملكي زيادة للمستفيدين والمستفيدات المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، حيث زيادة بنسبة 20% على المعاش الأساسي، الأمر الذي جعل المواطنين من تم قبول اعتراضهم قبول نهائي يتساءلون هل تنزل المبالغ المرتجعة للضمان المطور دفعة نوفمبر شاملة الزيادة الأخيرة 20%؟ أم أن الزيادة من أول الدفع الجديدة؟ هذا كله سنوضحه لكم بتقرير اليوم، فكونوا معنا.

المبالغ المرتجعة للضمان المطور

بعد أن أمر الملك سلمان وولي العهد بزيادة الراتب الأساسي لمستحقات الضمان الاجتماعي المطور، بدئت وزارة الموارد البشرية بالإعلان رسميًا عن جدول المعاشات بعد الزيادة الأخيرة والتفاصيل الكاملة حول هذه الزيادة، وفيما يخص المبالغ المرتجعة الذي اعتقد البعض بأنه سيتم إعادة صرفها بأثر رجعي بالزيادة أمر لا صحة له.

وذلك لأن الزيادة من الأساس سوف يبدأ تطبيقها من أول شهر نوفمبر القادم، حيث الدفعة الثالثة والعشرين من الدعم، وأي دفع قبل هذه الدفع لا يوجد بها أي زيادة، وفي حالة شمول الدفعة الثالثة والعشرين من الضمان الاجتماعي لمبالغ مرتجعة فسوف تكون وفقًا لجدول الاستحقاق القديم ما قبل الزيادة وليس ما بعدها، وتظهر المبالغ المرتجعة بقائمة الدفعات المالية كهذا.

<yoastmark class=

الزيادة الأخيرة في الضمان الاجتماعي

وافق الأمير محمد بن سلمان والملك سلمان على رفع الحد الأدنى لاستحقاق الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20% على مستحقات التابع والعائل، وهذه الزيادة تُصرف للعائل والتابع، ويتم تقديمها من أول دفعة شهر نوفمبر القادم لجميع المؤهلين، حيث التابع والعائل، وتأتي تفاصيلها على النحو التالي:

  • تأتي بقيمة 220 ريال للعائل في الأسرة.
  • الزيادة بقيمة 110 ريال لكل تابع في الأسرة.
  • يجب ألا يزيد مبلغ الاستحقاق الكلي للأسرة من الضمان عن مبلغ 5000 ريال.
  • تبدأ الزيادة من أول دفعة نوفمبر، حيث الدفعة الثالثة والعشرين من الدعم.

<yoastmark class=

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور؟

وضحنا لكم هل المبالغ المرتجعة في الضمان المطور تشمل الزيادة الأخيرة أم لا؟ وذلك بناء على تصريح من وزارة الموارد البشرية، حيث لن تشملها وإنما تنزل على أساس المستحقات بالدفع السابقة، وعن موعد صرف دفعة نوفمبر،  فهي تنزل بموعدها دون تأخير أو تبكير، فهي تكون بالموعد التالي:

يوم الأربعاء السابع عشر من شهر ربيع الثاني من عام 1445، حيث الأول من نوفمبر من عام 2023.