بشرى سارة لمستفيدي الضمان ” أنت مستحق للدعم السكني” فما معناها؟

ظهرت عبارة ” أنت مستحق للدعم السكني” لعدد من المواطنين مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور، الأمر الذي جعلهم ماذا تعني هذه العبارة؟ وهل حقًا يكونوا مستحقين للدعم السكني التي تقدمه الجهات المسؤولة أم لا، وفي تقرير اليوم نوضح لكم كل ما يخص الدعم السكني، فكونوا معنا.

أنت مستحق للدعم السكني

أكد برنامج سكني أنه يقوم بتقديم الدعم السكني للأسر الفقيرة والمحتاجة بالمملكة العربية السعودية، ويُعتبر مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور من الأسر المستحقة لهذا الدعم، وبعد التسجيل وظهور عبارة أنت مستحق للمستفيد، فهذا يعني أن الدعم السكني سوف يتم تقديمه للمواطن المقدم، حيث فورًا تقوم منصة سكني بتحويل طلب المتقدم المقبول طلبه إلى الإسكان التنموي ويتم التواصل معه لاختيار المنتج المناسب وتقديم الدعم الشهري له، إذن أبشر إن ظهرت لك هذه العبارة، فهذا يعني أنك مستحق للدعم الشهري من منصة سكني.

شروط استحقاق الدعم السكني

وضحنا لكم معنى عبارة ” أنت مستحق للدعم السكني” التي ظهرت للمواطنين والمواطنات من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطر، حيث الإجراء التالي بعد هذه العبارة يحصل المستفيد على الدعم السكني، وهذا يعني أن شروط الاستحقاق متوافرة به، والجدير بالذكر أن منصة سكني أعلنت في وقت سابق عن شروط تقديم الدعم السكني، وقد أعلنت المنصة على الشروط كالتالي:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية والأسرة بالكامل مع شرط الإضافة بشكل مستمر داخل أي منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يكون قد استفاد المواطن من الدعم السكني والمبادرة قبل ذلك.
  • ضرورة ألا يكون مالك لأي عقار سواء شراء أو ورث أو مسجل باسمه أي منشأة سكنية.
  • يجب أن يقدم جميع المستندات التي تُثبت قيمة دخله الشهري.
  • ينبغي ألا يكون قد استفاد من أي برامج تمويلية من برامج دعم أخرى.

متى ينزل الدعم السكني؟

يتم إيداع الدعم السكني للمواطنين المسجلين في البرنامج باليوم الرابع والعشرين من نهاية الشهر الميلادي، وعلى أساس هذا الأمر، راتب شهر أكتوبر، ربيع الثاني مقرر صرفه في الموعد التالي:

يوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر من عام 2023، حيث يوم التاسع من شهر ربيع الثاني من عام 1445