“انتبهوا أمطار غزيرة” تحذير من الأرصاد الجوية لسكان المنطقة الشرقية في السعودية

تم نشر تحذير من المركز الأرصاد وإنذار لسكان المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية والتي تضم كل من “الجبيل والخبر والخفجى والدمام والظهران ورأس تنورة”، لذلك علينا أن نوضح ونفصل لكم هذا التحذير لتأخذوا الحيطة والحذر الفترة المقبلة، تابعوا معنا الفقرات التالية.

تحذير من الأرصاد الجوية

فقد تم توضيح خلال تحذير الأرصاد الجوية السعودية أنه من المتوقع أن تتكون شبوره مائية وهي عبارة عن ضباب خفيف إلى جانب إنخفاض في مدى الرؤية الأفقية، وذلك لمسافة تتراوح ما بين 3 وحتى 5 كم.

كما أضيف في التحذير أن بداية هذا الإنذار ستكون في الساعة الواحدة ظهر اليوم الجمعة وستنتهي في الثامنة مساء من ذات اليوم، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد يوم أمس الخميس انذار عن هطول أمطار غزيرة تصاحبها نشاط رياح قوية مع إثارة الأتربة على عدد من مناطق السعودية.

تحذير من المركز الأرصاد
تحذير من المركز الأرصاد

أماكن هطول الأمطار

كما أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية على حسابه الرسمي في منصة “إكس”، أن حالة عدم الاستقرار الجوية المتوقعة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، إلى جانب التوقع بتساقط البرد وجريان السيول على هذه المناطق:

  1. منطقة الحدود الشمالية، وتضم” رفحاء”.
  2. منطقة تبوك، وتضم”الوجه وأملج وضباء”.
  3. كذلك المنطقة الشرقية، وتضم “النعيرية وحفر الباطن وقرية العليا”.
  4. منطقة حائل، وتضم “الحائط والسلمي وبقعاء والشنان وبقعاء وحائل والغزالة وموقق”.
  5. كذلك منطقة المدينة المنورة، وتضم “العلا وخيبر والعيص ووادي الفرع والحناكية والعهد وبدر وينبع”
  6. منطقة مكة المكرمة، وتضم “العاصمة المقدسة العرضيات والكامل والجموم والطائف وأضم وميسان والخرمة والمويه وتربة ورنية والليث ورهاط ومدركة وبحرة والطائف”.
  7. كذلك منطقة الباحة، وتضم “الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد”.
  8. منطقة جازان، وتضم “الحرث والدائر والريث والعارضة وفيفا والعيدابي وهروب والفطيحة وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وفرسان والدرب وبيش”.
  9. منطقة عسير، وتضم “المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط الحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة”.

اخذ الحيطة والحذر

وناشدت الدفاع المدني سكان المنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية غزيرة مع رياح مثيرة مغبرة على معظم مناطق المملكة، كما شددت على ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هبوب الرياح وهطول الأمطار.