طريقة إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة بالمكونات الطبيعية ووصفات فعالة

تتراكم الدهون والأتربة على البشرة فتؤدي لتكون البثور السوداء، لذا نقدم لكِ طريقة إزالة الرؤوس السوداء باستخدام مكونات طبيعية، تؤدي بدورها أيضًا إلى تنظيف البشرة من العمق، أي تنظيف المسام بأفضل شكل، وجميع الطرق طبيعية وآمنة، بها مكونات مختلفة بحيث يتم استخدام الوصفة التي تتناسب مع طبيعة الوجه ولا تؤدي لأي التهابات في البشرة.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء

فيما يلي نقدم طريقة إزالة الرؤوس السوداء باستخدام الجيلاتين، بحيث نستخدم كميات متساوية منه ومن الحليب، وتقلب المكونات على نار هادئة، من ثم يبدأ الجيلاتين في التحول إلى قوام أخف مثل الماسك، مما يمكن توزيعه على الوجه ليكون بمثابة ماسك للبشرة، وبمجرد أن يذوب يرفع من على النار، ويترك لبضعة ثوانِ حتى يبرد، ومن ثم يوضع على الوجه وخاصةً أماكن الرؤوس السوداء مثل الأنف، ويترك لفترة لا تقل عن ربع ساعة، بحيث يزال كقطعة ماسك واحدة وفي تلك اللحظة تزال معه البثور من البشرة، لتجدين بشرتكِ أنعم ونظيفة للغاية.

وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء

مع استخدام منتجات تنظيف البشرة مثل الغسول اليومي للوجه، وأيضًا استخدام مزيل المكياج لإزالته بدقة من البشرة دون وجود أي بقايا، فإن استخدام ماسكات إزالة الرؤوس السوداء من الحلول الفعالة أيضًا، وإليكم مجموعة من الماسكات التي يمكن تحضيرها بسهولة.

  • استخدمي لبشرتك خليط مكون من ملعقة من كلًا من الشوفان المطحون مع ماء الورد، لتدليك أماكن البثور، مما يؤدي إلى تنظيفها بشكل فعال، ويغسل الوجه بعد ربع ساعة.
  • يمكنك استخدام خليط مكون من ملعقة من البيكنج صودا مع الماء بكمية قليلة، ويتم تدليك الأماكن التي يوجد بها رؤوس سوداء في بشرتك لمدة دقيقتين، بعد ذلك يزال بالماء.
  • يشتهر العسل بقدرته على علاج الكثير من مشكلات البشرة، وعند خلط ملعقة منه مع نصف ملعقة من عصير الليمون، فإنه يؤدي إلى نتائج مذهلة في تنظيف البشرة، لذا نضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة مع التدليك لبضعة ثوانِ، ويغسل بعد ذلك بالماء.
  • يمكنك استخدام ملعقة من عصير الطماطم لتوزيعها على البشرة، وبخاصةً الأماكن التي تتراكم بها الدهون، ومن ثم يزال بالماء بعد ربع ساعة.