تفاصيل مشروع النقل الجديد الذي سيربط 200 مدينة في السعودية 1445

أطلقت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية يوم أمس الاثنين مشروع النقل الجديد وعدد من الخدمات لنقل الركاب بالحافلات العامة والتي تربط عدد كبير من المدن والمحافظات بعضها البعض، تعرفوا على المزيد من التفاصيل في الفقرات التالية.

خدمات نقل الركاب الجديدة

أعلنت الهيئة العامة للنقل أن مشروع النقل الجديد يعد انطلاقة جديدة ومتطورة لخدمات نقل الركاب في المملكة العربية السعودية بالحافلات العامة، سيعمل هذا المشروع على ربط 200 مدينة ومحافظة في المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الغرب إلى الشرق.

كما أوضحت الهيئة أن خدمات النقل في السعودية تعمل منذ عام 1979، واليوم تعد بمثابة بداية جديدة في عهد النقل، حيث ستستخدم حافلات كهربائية أمنة وسهلة ومريحة جدًا للركاب في المملكة.

مشروع النقل الجديد
مشروع النقل الجديد

أسطول الحافلات

فقد أكدت أيضًا هيئة النقل العامة السعودية عن وجود أسطول من الحافلات المجهزة لهذا المشروع بأحدث التقنيات التي تجعل عملية التنقل أسهل وأكثر راحة وهي مركبات وحافلات صديقة للبيئة، كما صرح رئيس الهيئة المكلف “رميح بن محمد الرميح” وأوضح ان هناك تحالفات عالمية ومحلية تعاونت فيما بينهم من أجل تدشين خدمات نقل الركاب الجديد.

فقد تم تقسيم تلك الخدمات بالحافلات بين عدد من المدن إلى 3 عقود أمتياز، تعمل على تحقيق التنافسية والعمل على الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدم للركاب وتساهم أيضًا في تحقيق رؤية المملكة 2030.

من المقرر أن يقوم هذا المشروع بخدمة عدة قطاعات أخرى أهمها دعم التنمية السياحية وحركة التنقل، كما سيعمل في تعزيز التنوع الاقتصادي ويساهم في ترسيخ التعاون مع القطاع الخاص.