المساعدة المقطوعة وبدل غلاء المعيشة .. كل ما تريد معرفته عن حقيقة عودة صرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي بعد الزيادات الملكية الأخيرة

انهت وزارة الموارد البشرية الجدل فيما يخص عودة بدل غلاء المعيشة والمساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي مرة اخري، خاصًة مع اعلان الملك سلمان بن عبدالعزيز عن زيادة رواتب الضمان لجميع المستحقين بنسبة 20%، وذلك لمساعدة الاسر المستحقة علي تلبية احتياجتهم الاساسية في ظل تكاليف الحياة المعيشية الصعبة التي نتجت عن اثر المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة لمستفيدي الضمان

اوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذي تقرر وقفه منذ حوالي اكثر من 3 سنوات، وكانت قيمته تقدر 500 ريال لكل مستحق، واما عن حقيقة عودته مرة أخرى فقد اكدت الوزارة علي ان هذه الاخبار عارية تمامًا من الصحة، ولن يصرف مرة اخري الا اذا صدر امر ملكي يفيد بعودته من جديد.

حقيقة عودة المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان

بعد ما نفت الوزارة اخبار عودة  بدل غلاء المعيشة فقد نفت أيضًا عودة المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث اكدت علي ان هذا الدعم لم يصرف مرة اخري منذ ان صدر قرار من الملك سلمان بتوقفه، وكان يصرف بشكل سنوي لمن لا يملك دخلًا ثابتًا، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت وتتراوح قيمته بين 10 إلى 30 ألف ريال، ولن يعود هذا الدعم أيضًا الا اذا صدر امر ملكي يفيد بذلك.

سلم رواتب الضمان الاجتماعي بعد الزيادة 20%

حرصًا من المملكة العربية السعودية علي الاهتمام بمواطنيها وتخفيف الاعباء المعيشية الصعبة فقد قرر الملك سلمان بن عبدالعزيز زيادة معاشات الضمان الاجتماعي المطور لجميع المستحقين بنسبة 20%، وبالتالي سيزيد معاش العائل بمقدار 220 ريال، و110 ريال للتابع، وبحد اقصي 5000 ريال لمعاش الاسرة الواحدة، وهذا سلم الرواتب بالتفصيل بعد الزيادة وفقًا لعدد كل اسرة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر

اكدت وزارة الموارد البشرية علي ان معاشات الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر الدفعة 23 ستصرف شاملة الزيادة الملكية الجديدة لجميع المؤهلين في موعدها الرسمي الاول من الشهر الميلادي، والذي سيصادف هذا الشهر ليوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023 الموافق 17 ربيع الثاني 1445 هـ، واشارت الي ان لن يتم تغيير موعد الصرف الا اذا صادف ايام العطلات الرسمية والاجازات الأسبوعية.