التسجيل في المساعدة المقطوعة 1445 هل هو متاح؟ “المالية السعودية” توضح

بعد الإقرار بصرف زيادات للمستفيدين من برامج الدعم كحساب المواطن والضمان الاجتماعي المطور، طُرح سؤال من قبل بعض المستفيدين بشأن المساعدة المقطوعة، حيث التسجيل في المساعدة المقطوعة هل هو متاح الآن؟ أم لا يوجد تسجيل في الوقت الحالي على الأقل، وعبر “مصر مكس” نوضح لكم تقرير مفصل فيما يخص برنامج المساعدة المقطوعة، فكونوا معنا.

التسجيل في المساعدة المقطوعة هل هو متاح؟

كان في برنامج الضمان الاجتماعي المطور تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم دعم المساعدة المقطوعة إلى المواطنين والمواطنات المستفيدين من الدعم، وذلك مرة واحدة في العام، حيث كانت تبدأ بمبلغ عشرة آلاف ريال وإلى مبلغ ثلاثين ألف ريال، واستمر تقديمها فترة للمواطنين، وحينها كان التسجيل متاح عليها للمواطنين للحصول عليها.

ولكن مع حلول نظام الضمان الاجتماعي المطور انتهى برنامج المساعدة المقطوعة من الأساس ولا يوجد أي تقديم أو تسجيل عليه مطلقًا، لأن البرنامج انتهى ولن يعود، حيث تم استبدال المساعدة المقطوعة بعدد من البرامج الأخرى، حيث زيادة الدعم وإضافة دعمي الغذاء والكهرباء، ثم زيادته للمرة الثانية، إذن لا تسجيل في الوقت الحالي أو بعد ذلك، وذلك بتصريح من وزارتي المالية والموارد البشرية السعودية.

التسجيل في المساعدة المقطوعة 1445
التسجيل في المساعدة المقطوعة 1445

المساعدة المقطوعة متى ترجع؟

نفت وزارة الموارد البشرية التسجيل في الوقت الحالي على مقطوعة الضمان الاجتماعي المطور، بل نفت رجعوها من الأساس للمواطنين، حيث تم تقديم عدد من البرامج بديل عن هذا البرنامج، والجدير بالذكر أن المساعدة كان يتم تقديمها مرة واحدة بالعام بأمر من الملك سلمان، حيث كان لها سلم رواتب يتم صرفه من خلالها، وذلك حسب عدد الأفراد في الأسرة، ولكن توقف الصرف منذ سنوات عديدة ولن تعود من جديد.

التسجيل في المساعدة المقطوعة 1445
التسجيل في المساعدة المقطوعة 1445

هل تنزل أسماء جديدة لاحقًا بالمساعدة المقطوعة؟

وضحنا لكم إجابة سؤال التسجيل في المساعدة المقطوعة هل هو متاح؟ حيث التسجيل غير متوفر بالوقت الحالي ولن يتم إتاحته في وقت لاحق، حيث انتهى البرنامج دون رجعة، علمًا بأنه لا يوجد أي أسماء جديدة نزلت قبل ذلك أو ستنزل مستقبلًا لأي مستفيدين، وذلك لأن البرنامج القائم الآن هو الضمان الاجتماعي المطور، ولا وجود لاسم المساعدة المقطوعة في هذا النظام نهائيًا.