وزارة التعليم تعلن رسميًا موعد بداية الاختبارات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثالث

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد بداية الاختبارات النهائية وموعد نهاية الفصل الدراسي كله في وقت لاحق وأعلنته للطلاب والطالبات ليصبح لديهم خطة كاملة بما سيحدث في كل فصل دراسي على حدى حتى نهاية الدراسة مطلع شهر ذي الحجة، فعن الإختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثالث فسوف تبدأ اختباراتها في الأسبوع الرابع عشر والأخير من أسابيع الدراسة بالفصل ومن المقرر أن تكون تلك الاختبارات بدايتًا من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وتستمر حتى يوم 4 ذي الحجة القادم، بعد ذلك يتابع الطلاب نظام نور الإلكتروني من أجل معرفة تفاصيل النتيجة الخاصة بهم ليبدأ بذلك الطلاب إجازة نهاية العام الدراسي والتي من المتوقع أن تصل إلى شهرين.

موعد بداية الاختبارات النهائية

بحسب ما أعلنت وزارة التعليم السعودية فسوف يكون موعد بداية الاختبارات النهائية في مطلع الأسبوع الرابع عشر والأخير من أسابيع الدراسة وتحديدًا في يوم الأحد الموافق 29 من شهر ذي القعدة وسوف تستمر الاختبارات بشكل متواصل حتى يوم الخميس 4 ذي القعدة.

موعد بداية الاختبارات النهائية
موعد بداية الاختبارات النهائية

بعد ذلك يبدأ الطلاب بالبحث على درجات اختباراتهم على موقع نور الالكتروني التابع لوزارة التعليم لتبدأ بذلك بنهاية دوام يوم الخميس إجازة نهاية العام الدراسي كله، وبحسب المعتاد فسوف تكون الإجازة في حدود الشهرين مثل كل عام.

وسوف تعلن وزارة التعليم تفاصيل موعد نهاية إجازة العام الدراسي الصيفية وموعد العودة بالدوام الدراسي للعام الجديد 1445 في أقرب وقت وهو ما سوف نوافيكم به في الحال لحظة بلحظة.

موعد الإجازة المطولة القادمة

تأتي الإجازة المطولة القادمة في الأسبوع الحادي عشر وهو الأسبوع بعد القادم إذ إننا اليوم في مطلع الأسبوع التاسع ولا يفصلنا سوى أسبوع على تلك الإجازة الهامة فهي آخر إجازات العام الدراسي كله، وسوف تكون تلك الإجازة في يومي الأحد والأثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة.

وسوف تكون تلك الإجازة بمثابة إجازة 4 أيام أذ أنه يسبقها عطلة نهاية الأسبوع المكونة من الجمعة والسبت لذا تبدأ تلك الإجازة فعليًا من نهاية دوام يوم الخميس بالأسبوع العاشر القادم وحتى الأثنين من الاسبوع الحادي عشر من أسابيع الفصل الدراسي الثالث.