وكالة تعليق الدراسة تنشر خطة الفصل الدراسي الثالث 1444

أوضحت وكالة تعليق الدراسة كل تفاصيل خطة الفصل الدراسي الثالث 1444 وبحسب الخطة الموضوعة سوف تبدأ الإختبارات التحصيلية بالنسبة للفترة الأولى اعتبارا من يوم 29 شوال وحتى يوم 3 من شهر ذي القعدة، يليها مباشرةً إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة التي تأتي في قطاع الأسبوع الحادي عشر وتحديدًا في يوم الأحد والاثنين 8-9 ذي القعدة، الجدير بالذكر أن الإجازة سوف تبدأ قبل ذلك والسبب في ذلك أنه يسبق تلك الإجازة إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت لذا تبدأ الإجازة في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 5 ذي القعدة من الاسبوع العاشر من أسابيع الدراسة، يعقب تلك الإجازة بدء اختبارات التحصيلي الفترة الثانية تبدأ من يوم 12 من ذي القعدة وحتى يوم 16 من نفس الشهر.

خطة الفصل الدراسي الثالث 1444

أعلنت وكالة تعليق الدراسة بالتفصيل عن كل ما هو سوف يتم الفترة القادمة بحسب خطة الفصل الدراسي الثالث 1444 ولي تلك الخطة تأتي الإختبارات التحصيلية للفترة الأولى من يوم 29 شوال الجاري وحتى يوم 3 من الشهر القادم.

يعقب تلك الفترة حضور إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة بالفصل وفقًا لما ورد في جدول التقويم الدراسي في الأسبوع الحادي عشر من أسابيع الدراسة وسوف يسبق تلك الإجازة إجازة عطلة نهاية الأسبوع مما يجعل إجمالي أيام الإجازة 4 أيام.

أما عن الإختبار التحصيلي الثاني فهو يقع في الفترة من يوم 12-16 من شهر ذي القعدة، أما عن ما يخص بداية الإختبارات النهائية فبحسب الجدول فسوف تبدأ في يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وحتى يوم 4 ذي الحجة وبعد ذلك ينتظر الطلاب إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث في يوم الخميس 4 ذي الحجة.

وبذلك ينتهي الفصل الدراسي الثالث يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة بعد ظهور نتائج إختبارات الفصل الدراسي الثالث عبر منصة نور الإلكترونية وبحسب الجدول السابق للعام الدراسي الماضي فقد أستغرقت الإجازة شهران.

وهو ما يتوقعه الجميع من الوزارة ولكن لم تعلن حتى الآن الوزارة عن أي تفاصيل تخص نهاية الإجازة وبداية العام الدراسي المقبل، ومن المنتظر أن تعلن الوزارة في أقرب فرصة عن الخطة الدراسية الجديدة.