كم باقي على موعد صرف رواتب المتقاعدين أكتوبر 2023؟ .. “المؤسسة العامة للتقاعد” تعلن بدء العد التنازلي

أوشك شهر أكتوبر الجاري 2023 على الانتهاء لذلك بدء مستحقي رواتب المتقاعدين مدني وعسكري بالتساؤل عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2023 ليتمكنوا من شراء كافة احتياجاتهم، جراء ذلك أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عبر صفحتها الرسمية على منصة اكس “تويتر سابقًا” بدء العد التنازلي للإيداع فضلاً عن توضيح حقيقة صرف زيادة على راتب التقاعد هذا الشهر على غرار الزيادات المضافة على راتب الضمان المطور وحساب المواطن، اليوم من خلال مصر مكس الإخباري سنوضح كافة هذه الأمور بشكل مفصل.

كم باقي على موعد صرف رواتب المتقاعدين؟

يجدر بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد حددت يوم ثابت من كل شهر ميلادي لصرف راتب التقاعد مدني وعسكري وهو يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وفي جالة مصادفة هذا اليوم لإجازة رسمية مثل (يومي الجمعة والسبت) على الفور يتم تغيير موعد الإيداع ويتم إعلام المواطنين بذلك، علمًا بأن الإيداع هذا الشهر يوافق.

يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 أكتوبر 2023 الموافق 10 من ربيع الثاني 1445

حقيقة زيادة راتب التقاعد هذا الشهر بنسبة 20%

مع بداية الشهر الجاري أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدد من الأوامر الملكية الهامة التي تتمحور حول زيادة في عدة معاشات، مما دفع الكثيرين بالتساؤل عن هل هذه الزيادة تشمل راتب التقاعد أم لا؟ وكانت إجابة المؤسسة العامة للتقاعد “لا” الزيادة لا تشمل راتب التقاعد وكل ما نتشر على منصات التواصل الاجتماعي حول وجود زيادة مجرد شائعات فقط.

شروط استحقاق راتب التأمينات في السعودية

من وقت لأخر تعيد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التذكير بأبرز شروط استحقاق المعاش وتأتي تلك الشروط على النحو التالي:

  • في حال الذكر السن المناسب هو 60 عام أما الأنثى السن المناسب 55 عام.
  • أن لا تقل مدة الاشتراك في المعاش التقاعدي أثناء العمل عن 120 شهر.
  • كما يجب ألا تقل مدة الاشتراك في المعاش التقاعدي في حال تقاعد الموظف مبكرًا عن 60 شهر بسبب مرض أو أي إصابة تعجزه عن العمل.
  • تقديم كافة الأوراق والوثائق الرسمية التي تثبت الحاجة للحصول على المعاش.