عاجل “وزارة التعليم” تؤكد وصول الكتب الدراسية للعام القادم 1445 في بعض إدارات التعليم

أعلنت وزارة التعليم عن وصول الكتب الدراسية للعام القادم 1445 في جزء من الإدارات التعليمية في المملكة، والخبر الأهم في ذلك السياق أن الوزارة تؤكد طباعة الكتب الدراسية للفصول الثلاث القادمة وهو ما يعني أن خطة الدراسة للعام القادم ستكون شبيهة إلى حد كبير بالعام الجاري، ولكن ننتظر خطة التقويم الدراسي الجديد لفهم كل تلك التفاصيل، وحتى ذلك الحين يستعد الطلاب الآن وفقا للتقويم الدراسي إلى حضور الإختبارات التحصيلية في الفترة الأولى اعتبارا من يوم 29 شوال الجاري وحتى يوم 3 ذي القعدة القادم، يعقبها إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة بالعام الدراسي الجاري والتي من المقرر أن تكون لمدة أربعة أيام وذلك بسبب كونها في مطلع الأسبوع الحادي عشر يومي الأحد والاثنين ويسبقها أيام عطلة الأسبوع المعتادة.

الكتب الدراسية للعام القادم 1445

أكدت وزارة التعليم اليوم الاثنين الموافق 25 شوال عن وصول الكتب الدراسية للعام القادم 1445 لبعض الإدارات التعليمية فضلا عن تأكيدها على طبع الكتب بالفعل للفصول الدراسية الثلاث وهو ما يعني أن العام القادم سيكون قريب من حيث الخطة إلى حد كبير بالعام الجاري.

وعلى الرغم من طباعة الكتب وقرب انتهاء العام الدراسي الجاري 2023 إلا أن الوزارة لم تعلن عن تفاصيل الدراسة للطلاب في العام القادم من حيث بداية ونهاية العام والفصول الدراسية وخلافه، وحتى ذلك الحين يداوم الطلاب بشكل طبيعي وتسير العملية التعليمية مثل ما تم التخطيط له من الوزارة.

حيث تبدأ الإختبارات التحصيلية اللاسبوع القادم ويعقبها إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الأسبوع الحادي عشر والذي يكون في يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة، ويسبق اليوميان عطلة نهاية الأسبوع، لتصبح بذلك تلك إجازة أربعة أيام فعليًا وتبدأ من نهاية دوام يوم الخميس.

بعد ذلك يقابل الطلاب الإختبارات التحصيلية الفترة الثانية من يوم 12 حتى يوم 16 ذي القعدة، ويعقب تلك الإختبارات آخر اختبارات في العام الدراسي كله وهي الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

الاختبارات النهائية 1444

تبدأ الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد 29 ذي القعدة مطلع الأسبوع الرابع عشر، وسوف تستمر الأختبارات حتى يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة من نفس الأسبوع الدراسي.

وخلال يوم الخميس تظهر نتيجة الأختبارات عبر نظام نور الألكتروني لتبدأ بذلك الإجازة الصيفية للطلاب والتي من المتوقع أن تصل إلى شهرين كاملين، ولكن ننتظر توضيح وزارة التعليم في ذلك الصدد وسوف نوافيكم بالخبر بشكل فوري