كيف أقدم اعتراض حساب المواطن لشهر مايو 2023؟ “البرنامح يُجيب”

يُعد اعتراض حساب المواطن هو الخطوة التي يقوم بها الموطن عندما يجد عدم التوافق بين القيمة التي تم إعتمادها له وبين القيمة المستفاد من خلالها المواطن بإبلاغ البرنامج بأي اختلاف أو خطأ في المبلغ المحدد لدعم الأسرة أو الفرد، ويمكن للمواطن تقديم الاعتراض في أي وقت خلال الفترة المحددة لذلك بعد نزول الدفعة الـ66 لشهر مايو الجاري، علمًا بأن برنامج حساب المواطن وغيره الكثير من برامج الدعم في المملكة تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والمقيمين في السعودية، ويأتي برنامج حساب المواطن ضمن هذه البرامج، الذي يعد من أهم برامج الدعم الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخل المتوسط والأقل، ومن خلال السطور القادمة سوف نجيب على سؤال ( كيف أقدم اعتراض حساب المواطن على عدم الأهلية لشهر مايو 2023 الدفعة الـ66؟ )،

كيف أقدم اعتراض حساب المواطن

تقويم المملكة السعودية بمساعدة شعبها ومواطنيها وبالأخص الأشد إحتياجًا للدعم، ليتم تقديم دعم مالي للأسر المستحقةويحدد المبلغ المستحق لكل أسرة وفقاً لعدد أفرادها ودخلها الشهري، ويتم إيداع المبلغ مباشرة في حساب المواطن للمستفيد، ولكن قد يحدث بعض الأخطاء في تحديد المبلغ المستحق للأسرة، وهنا يمكن للمواطن الاعتراض على الحساب.

  • كيف أقدم اعتراض حساب المواطن؟
  1.  يتم ذلك من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن وتسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية والرقم السري الخاص بالموقع
  2. ثم اختيار الخيار المناسب لتقديم الاعتراض، وتحديد السبب الذي يدفع لذلك.
  3. وبعد تقديم الاعتراض سيتم دراسته من قبل برنامج حساب المواطن، وسيتم مراجعة المعلومات المدخلة للأسرة من قبلها وضرورة التأكد من صحة البيانات المقدمة.

بإمكان برنامج حساب المواطن رفض الاعتراض، وذلك إذا ثبت عدم صحة السبب المقدم للرفض، وبالتالي لا يتم تعديل المبلغ المعين للدعم المالي، ويمكن للمواطن تعديل بياناته عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج إذا وجد أي خطأ في المعلومات التي تم إحالها.

تحديث بيانات حساب المواطن

شدد برنامج حساب المواطن على المستحقين بتحديث بيانتهم بشكل دوري ومستمر، لذا سنشرح خطوات احديث بيانات البرنامج بخطوات بسيطة.

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن، وإدخال بيانات الحساب الخاص بك، مثل (رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور).
  • التوجه إلى صفحة”تحديث البيانات”، قد يتم عرض هذه الصفحة في القائمة الرئيسية، يتظهر صفحة تحتوي على البيانات الحالية المسجلة في حسابك، يجب تحديث أي معلومات غير صحيحة، مثل (المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال).
  • النقر على زر “حفظ” أو “تأكيد” لتأكيد التغييرات التي قمت بها، قد يُطلب منك إدخال كلمة المرور مرة أخرى لتأكيد العملية.
  • سيتم مراجعة البيانات من قبل البرنامج، وسيتم التواصل مع المتقدم في حالة الحاجة إلى أي مستندات إضافية.