شركة «دبليو كابيتال»تسجل أعلى مبيعات لعام 2022 في سوق العقارات بدبي

أعدت شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية الموجودة في إمارة دبي، تقريرًا عن المبيعات العقارية خلال العام المنقضي 2022 والتي بلغ إجمال المبيعات 265,6 مليار دَرْهم وبهذا الرقم تتصدر الشركة قمة السوق العقارية في دبي وتعد إجمالي المبيعات مجموع أكثر من 97,48 ألف صفقة بيع وشراء في سوق العقارات بدبي في دولة الإمارات وأعدت الشركة هذا التقرير بناء على التقرير الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي .
وضح تقرر بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي أنه حدث نمو في مبيعات شركة «دبليو كابيتال» من ناحية قيمة المبيعات تشكل نسبة 78,3% بقيمة مالية تقدر بنحو 149 مليار دَرْهم، ومن ناحية عدد الصفقات شكلت نسبة 62% وهذا النسبة أعلى من العام الماضي التي كانت 60,2% لعام 2021.

تقرير عن شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية

وأشار التقرير الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن مبيعات شهر ديسمبر تخطت حاجز 26 مليار دَرْهم، وتعد بذلك أعلى عمليات بيع عقارية تاريخيًا، احتلت الشركة  بذلك المركز الثاني في المبيعات الشهرية، حيث سجلت الشركة في الشهر الماضي نوفمبر نسبة مبيعات تقدر بـــ30,8 مليار درهم مسجلة أعلى مبيعات لشهر في سوق العقارات في إمارة دبي.

شركة «دبليو كابيتال»تسجل أعلى مبيعات لعام 2022 في سوق العقارات بدبي
شركة «دبليو كابيتال»تسجل أعلى مبيعات لعام 2022 في سوق العقارات بدبي

 

علق وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، على التقرير الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي” يعتبر عام2022 أفضل أداء في تاريخ سوق العقارات في دبي،  من حيث القيمة وحجم الصفقات، وشهدنا تحطيم الأرقام القياسية شهرًا بعد شهر، ووضع مستويات سنوية جديدة لم نشهدها من قبل، مما يساهم في السماح لرحلة القطاع بالاستمرار في الانتقال إلى مستويات أعلى».

قطاع العقارات في دبي ينمو بشكل إيجابي

وأضاف الزرعوني «ويشير قطاع العقارات في دبي بشكل عام إلى نمو إيجابي ومستدام حيث أثبت بنجاح مرونته وجاذبيته وقدرته على زيادة ثقة المستثمرين في مواجهة الظروف الاستثنائية في العالم»وقال الزرعوني أن  مبيعات العقارات لا تقل حاليا عن  مليار دَرْهم يوميا. ويشير هذا بقوة إلى استمرار الزخم والأداء الاستثنائيين اللذين بدأ في أواخر عام 2021، وهو أيضًا دليل قوي على جاذبية الاستثمار المتزايدة للقطاع.

وأشار الزرعوني  إن سوق العقارات في دبي يمكن أن يجتذب عددًا كبيرًا من المستثمرين من جميع أنحاء العالم وأنهم يجدون إمارة دبي وسوقها العقاري أفضل بنية تحتية وأكثر بيئة محفزة للاستثمار، بالإضافة إلى ضمان حقوق المستثمرين، بجانب العديد من العوامل التي تساعدهم على تحقيق تطلعاتهم المتنوعة بأفضل طريقة ممكنة مثل توفير  مكان رائع للعيش والعمل والاستثمار.