عاجل.. تعليق الدراسة الحضورية غداً في عدد من مناطق المملكة والتحول إلى منصة مدرستي

بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد، بشأن استمرار سوء الأحوال الجوية في عدد من المناطق داخل المملكة، أعلنت عدة إدارات تعليمية عن تعليق الدراسة الحضورية بها يوم غداً الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023، والتحويل إلى نظام التعليم عن بعد باستخدام منصة مدرستي وذلك لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي المدارس ومكاتب التعليم.

المناطق التي سيتم تعليق الدراسة الحضورية بها غداً في المملكة والتحول إلى منصة مدرستي:-

من المناطق التي أعلنت عن تعليق الدراسة الحضورية بها يوم غداً الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023، هي إدارة تعليم مكة المكرمة، حيث أعلنت تعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس مكة المكرمة والجموم والكامل وبحرة والليث، مشيرة إلى أن دوام يوم غداً سوف يكون بنظام التعليم عن بعد لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم عبر منصة مدرستي.

كذلك فقد أعلنت إدارة تعليم جدة عن تعليق الدراسة الحضورية بها هي الأخري اليوم الثلاثاء وذلك في مدارس جدة ورابغ وخليص وذلك بسبب التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد بشان استمرار سوء الأحوال الجوية مع التحول إلى الدراسة عبر منصة مدرستي.

كذلك فقد أعلنت إدارات التعليم في الطائف والقصيم والمدينة المنورة عن تعليق الدراسة الحضورية بها يوماً غداً أيضاً، مؤكدة على أن دوام غداً سيكون عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي المدارس ومكاتب التعليم.

كما أعلنت إدارتا التعليم في منطقة حائل والقويعية أيضاً تعليق الدراسة الحضورية بها يوم غداً الثلاثاء الموافق 3 يناير 2023 وذلك في جميع مدارس هاتين الإدارتين، وتحويل الدوام ليكون بنظام التعليم عن بعد وذلك باستخدام المنصة لجميع الطلبة والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

منصة مدرستي تسجيل دخول لإثبات الحضور المدرسي وحل الواجبات:-

تعد منصة مدرستي أحد أهم المنصات التعليمية، وهي تعمل فى تكامل جنباً إلى جنب مع بوابة نظام نور، حيث كان لها دوراً كبيراً خلال العامين الماضيين في استمرار العملية التعليمية في المملكة والتي تم تعليق الدراسة الحضورية بها في جميع مدن المملكة آنذاك في فترة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وبعد أن تقلصت تلك الجائحة فقد أعلنت وزارة التعليم على أن منصة مدرستي مستمرة كأحد الروافد الهامة من روافد العملية التعليمية في المملكة.