“وزارة التعليم السعودية” توضح خطوات التسجيل في منصة مدرستي التعليمية

وضعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية منصة مدرستي لدعم كافة الطلاب من جميع المراحل التعليمية، حيث قد تم إطلاق منصة مدرستي في فترة كورونا للحفاظ على صحة وسلامة كافة الطلاب بالمملكة، و يتمكنوا جميع الطلاب حالياً متابعة الدروس والاختبارات أثناء تواجد طقس سيء، للتعرف على منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت يجب اتباع التالي.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

يبحث جميع الطلاب في الفترة الأخيرة مع اقتراب اختبارات المراحل التعليمية خطوات منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، حيث يمكن لجميع الطلاب بالمملكة تسجيل الدخول إلكترونياً وكذلك جميع المعلمين، حيث قد تتمثل خطوات منصة مدرستي تسجيل الدخول فيما يلي.

خطوات تسجيل الدخول في منصة مدرستي التعليمية

لكي يتم التسجيل في منصة مدرستي التعليمية لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية.
  2. الضغط على أيقونة استرجاع إلى المدارس التعليمية.
  3. ثم بعدها البقر على تبويب تسجيل الدخول مستخدم جديد.
  4. القيام بالنقر على تبويب البيانات الأساسية التي تتمثل في رقم هوية الطالب أو المعلم أو يمكن إدخال رقم الإقامة الصحيح وأيضًا يجب إدخال رقم الهاتف المحمول.
  5. الضغط على أيقونة تحقق ثم الانتظار حتى تتلقى رسالة تحتوي على رمز التحقق ثم يجب إدخال رمز التحقق في الخانة الخاصة بذلك.
  6. النقر بعدها على أيقونة تحقق مرة أخرى.
  7. سوف تنتظر القليل حتى يظهر أمامك اسم الطالب وكذلك اسم ولي الأمر وكافة البيانات والاسماء الخاصة بالطلاب الذي قاموا بتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي.
  8. يجب الاحتفاظ باسم الطالب الذي تم إدخاله في المنصة.

الخدمات الذي يمكن القيام بها عبر منصة مدرستي

يتمكن جميع الطلاب والمعلمين من تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي والاستمتاع بكافة الخدمات التي تتواجد في المنصة، حيث قد تتمثل هذه الخدمات فيما يلي:

  •  يمكن للمعلم إرسال للطلاب الواجبات المدرسة ويقوموا الطلاب بوضع إجابات الواجبات وإرسالها مرة أخرى إلى المعلم لكي يقوم ب تصحيحها و ارصاد درجات الطلاب.
  • يمكن أيضاً للمعلمين القيام بتنظيم الأنشطة التعليمية للطلاب.
  • يتمكنوا المعلمين من رفع جدول شامل الحصص الدراسية للطلاب.