“وزارة التعليم” تعلن تفاصيل التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية وموعدها 2023

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية وموعد بدايتها 2023 وفيما يخص الفصل الدراسي الثالث فقد شارف على الإنتهاء ولم يتبقى سوى خمسة أسابيع فقط حتى نهاية الفصل، في كل أسبوع حدث هام وفقًا لجدول التقويم الدراسي وصولًا بالأسبوع الرابع عشر الذي هو آخر اسابيع الدراسة وبه الاختبارات النهائية، فبحسب الخطة الدراسية تبدأ الإختبارات التحصيلية للفترة الأولى بالأسبوع القادم اعتبارا من يوم 29 شوال الجاري وحتى يوم 3 ذي القعدة القادم، يعقب تلك الإختبارات إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة والتي تكون في بداية الأسبوع الحادي عشر بحسب توزيعة الأسابيع الدراسية للفصل الثالث وتحديدا في يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة القادم.

التقويم الدراسي 1444 الاختبارات

بحسب ما ورد من وزارة التعليم في جدول التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية وموعدها تسير الفترة القادمة حسب الخطة الموضوعة من الوزارة فتكون أقرب عطلة للطلاب الآن هي عطلة نهاية الأسبوع المطولة.

التقويم الدراسي 1444 الاختبارات
التقويم الدراسي 1444 الاختبارات

وتبدأ تلك العطلة يوم الأحد والاثنين 8-9 ذي القعدة ولكن يسبقهما عطلة نهاية الأسبوع المعتادة مما يجعل تلك الإجازة فعليا 4 أيام لتبدأ بذلك في يوم الخميس الذي يسبقهما الموافق 5 ذي القعدة، يلي تلك الإجازة الاختبارات التحصيلية للفترة الثانية والتي تكون في الفترة بين 12 و 16 ذي القعدة القادم.

وبعد كل ذلك نصل للأسبوع الرابع عشر والذي يكون هو اسبوع الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث الجاري وتبدأ تلك الاختبارات في مطلع الأسبوع يوم 29 من شهر ذي القعدة القادم وسوف تستمر حتى نهاية الأسبوع في يوم الخميس 4 ذي الحجة القادم.

وفي نفس اليوم وبعد إنتهاء الطلاب الاختبارات والعودة الى المنزل يتابعون منصة نور الإلكترونية لأنه من المقرر أن تظهر نتيجتهم عليها في خلال ساعات اليوم الأخيرة، وبذلك يكون الفصل الدراسي الثالث قد انتهى متممًا معه العام الدراسي الجاري كله.

موعد بداية الدراسة 1445

لم تعلن وزارة التعليم السعودية حتى الآن عن أي تفاصيل تخص العام الدراسي الجديد ولكن من المتوقع أن تسير الخطة الجديدة حسب الخطة الخاصة بالعام السابق لتكون إجازة العام الجاري في حدود شهرين، وتبدأ الدراسة في غرة صفر ولكن مازلنا ننتظر تأكيد الوزارة حول الخطة الأكيدة للعام القادم.