متى ينزل حساب المواطن بالهجري والميلادي هذا الشهر في حسابات المستفيدين البنكية؟ “البرنامج” يُجيب

بتوجيه ملكي استمر تقديم دعم حساب المواطن الإضافي للمواطنين لنهاية عام 2023، ثم بعد التوجيه أعلنت البوابة عن ضوابط جديدة للدعم غيرت من قيمة المعاش الشهري، وهذا ما جعل المستفيدين يتساءلون عن رابط حاسبة الدعم حساب المواطن لمعرفة قيمة الاستحقاق الشهري، وبالتزامن مع الدفعة القادمة أعلنت البوابة عن متى ينزل حساب المواطن بالهجري دفعة هذا الشهر؟ وبتقرير اليوم نوضح لكم كل هذه التفاصيل، فكونوا معنا.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟

تُقوم البوابة الإلكترونية لـ حساب المواطن بصرف الدعم للمستحقين سواء التابعين أو العائلين في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، حيث موعد مثُبت من قبل البوابة بشكل رسمي، وبناء على القواعد المنظمة للبرنامج فإن الدعم في هذا الموعد طالما أن يوم العاشر يوم عمل رسمي، ولكن إن جاء يوم العاشر إجازة فيتم تغيير الصرف، سواء يوم التاسع من الشهر الميلادي، أو يوم الحادي عشر، ودفعة هذا الشهر مقرر صرفها قبل موعدها بيوم بعد أن صادف الإيداع يوم إجازة، حيث الإيداع سيكون في الموعد التالي:

الخميس الموافق الخامس والعشرين لشهر ربيع الثاني 1445 – التاسع لشهر نوفمبر لعام 2023، حيث باقي 16 يوم من الآن على الإيداع الشهري.

حاسبة الدعم حساب المواطن

تم الإعلان عن ضوابط جديدة للمواطنين والمواطنات المسجلين في دعم حساب المواطن، ومن ينطبق عليه الضوابط ينزل له الدعم شهريًا، وقد وضعت البوابة الإلكترونية للدعم رابط الحاسبة من أجل التعرف على قيمة المعاش التقديري للدعم، والذي ينزل باليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويمكن استخدام الحاسبة من خلال الخطوات التالية:

الضوابط الجديدة لحساب المواطن

وضحنا لكم متى ينزل حساب المواطن في حسابات المستفيدين هذا الشهر؟ وعن الضوابط الجديدة، فقط أعلنت البوابة عن ضوابط يتم في ضوئها تقديم الدعم للمؤهلين، بحيث تضمن البوابة أن الأسر التي ينزل لها الدعم هي الأسر الأكثر استحقاقًا له، وتأتي هذه الضوابط كما يلي:

  • تعديل عدد أفراد الأسرة المستحقة، بحيث يكون ثلاث أفراد أقل من سن 18 سنة، بينما عائل وتابعين بعمر يزيد عن 18 سنة فقط.
  • الحد الأقصى لراتب حساب المواطن هو 20 ألف ريال ولا يزيد الدعم عن ذلك.
  • تعديل حد التناقص والحد المانع بما يُناسب الضوابط السابقة.