وزارة الموارد البشرية توضح كيفية التسجيل في حافز الاستدامة للأفراد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كيفية التسجيل في حافز الاستدامة للموظفين، ولكن حددت الوزارة شروط استحقاق الدعم، فحافز الاستدامة يعد مكافأة مالية تقدمها الحكومة السعودية إلى الموظف المنتظم في العمل، ومن خلال هذا التقرير سنكشف طريقة التقديم في دعم الاستدامة ومواعيد صرفها وقيمة الدعم المقدم للموظفين، فتابعونا.

كيفية التسجيل في حافز الاستدامة

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طريقة التسجيل في دعم الاستدامة عبر تسجيل دخول طاقات البوابة الإلكترونية، حيث يتطلب إدخال البيانات والوثائق المطلوبة بشكل صحيح لأن هذه البيانات تتم مراجعتها بدقة من خلال الجهات الرسمية ذات العلاقة وفيما يلي إجراءات التسجيل الإلكتروني:

  1. الدخول إلى رابط بوابة طاقات الإلكترونية.
  2. انقر على تبويب “برامجنا”.
  3. قم بالضغط على خيار”توطين” من بين الخيارات المعروضة.
  4. انقر على خيار “فواتير حافز الاستدامة”.
  5. يطلب الموقع من المستخدم إضافة الفاتورة.
  6. إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  7. في النهاية قم بإرسال الطلب الإلكتروني.

 

شروط التسجيل في حافز الاستدامة

يصرف الموظف دعم حافز الاستدامة لمرة واحدة فقط، حيث يختلف برنامج حافز الاستدامة من حافز البحث عن العمل، ولكن حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الاستفادة من دعم توطين للموظفين على النحو التالي:

  • يشترط النظام أن يكون الموظف مسجل في قائمة توطين للموظفين.
  • يجب أن تقدم جهة العامل التي يتبع لها طلب دعم أجور معتمد في برنامج توطين.
  • تشترط الوزارة ألا يكون الموظف قد استفاد من حافز الاستدامة في وقت سابق.
  • انتظام العامل في العمل لمدة لا تقل عن 13 شهرًا متصلا من شروط استحقاق دعم الاستدامة.
  • التقديم للحافز يكون من خلال العامل نفسه.
  • تشترط الوزارة ألا تتجاوز فترة التقديم مدة زمنية تصل إلي 3 أشهر كحد أقصى منذ بدء عملية التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
شروط حافز الاستدامة
شروط حافز الاستدامة

كم حافز الاستدامة للموظفين

يقدر مبلغ حافز الاستدامة الراتب الشهري للعامل الخاضع لاشتراك في التأمينات الاجتماعية، والذي يتكون من الأجر الأساسي مضاف إليه بدل السكن، وقدرت وزارة الموارد البشرية مبلغ دعم حافز بحيث يكون أجر شهر عمل واحد فقط للموظف، ويهدف برنامج توطين إلى دعم العاملين المنتظمين السعوديين في العمل لرفع مستوي العامل السعودي وثقل خبراته العملية.

كم حافز الاستدامة للأفراد
كم حافز الاستدامة للأفراد

متى ينزل حافز الاستدامة للموظفين؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مصير الطلبات المقدمة في دعم الاستدامة، حيث ذكرت الوزارة أنها تقوم بإعداد الفاتورة المستحقة للمتقدمين على الدعم لكل الطلبات التي تم رفعها قبل يوم 20 من كل شهر، حيث أن موعد الصرف الشهري يكون في اليوم العشرين من الشهر بالتقويم الميلادي، وأشارت الوزارة أنه في حال رفع الطلب بعد هذا الموعد يتم جدولة الفاتورة بحيث يكون الصرف في نهاية الشهر الذي يتبع تاريخ رفع الطلب إلكترونيًا عبر رابط حافز الاستدامة تسجيل الدخول في بوابة طاقات.

فواتير حافز الاستدامة

استقبلت الصفحة الرسمية لخدمة العملاء هدف سؤال من أحد المغردين على النحول التالي: “كيف أطلع فاتورة حافز الاستدامة؟ “، وذكر الحساب أنه ذلك يتم من خلال تتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط منصة طاقات.
  2. ثم النقر على كلمة  “برامجنا” ثم “توطين”.
  3. التوجه إلى تبويب “إضافة فاتورة حافز الاستدامة جديدة”.
  4. تكملة البيانات ثم إرسالها.