هل يلزم ان يكون الايبان البنكي مرتبطا باسم المستفيد الرئيسي في حساب المواطن

قام حساب المواطن بتوضيح شرط هام من شروط إدخال رقم الآيبان في البرنامج والإجابة على سؤال من أحد المستفيدين، هل يلزم أن يكون الآيبان البنكي مرتبط باسم المستفيد الرئيسي في حساب المواطن حيث وضع حساب المواطن مجموعة من شروط الاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج والذي استمر منذ عام 2017 وحتى اليوم، مع فتح التسجيل مرة أخرى من يوليو 2022، نتعرف على أجابه حساب المواطن وعلى الشرط اللازم باستيفائه بخصوص الآيبان البنكي

هل يلزم أن يكون الآيبان البنكي مرتبط باسم المستفيد الرئيسي

أجاب حساب المواطن من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر على سؤال أحد المستفيدين حول أهمية أن يكون رقم الآيبان الذي يتم وضعه في برنامج حساب المواطن لأي شخص من المستفيدين من البرنامج أو من الأسرة، وأجاب حساب المواطن بعزيزي المستفيد يجب إضافة أي حساب بنكي بشرط أن يكون باسم المستفيد الرئيسي، لذلك كان من الشروط المهمة في حساب المواطن أن يتم إدخال رقم الحساب البنكي باسم المستفيد أو العائل للأسره الذي يتم نزول الدعم باسمه في البنك.

إضافة الحساب البنكي في حساب المواطن

من الشروط المهمة التي وضعها حساب المواطن عند إدخال البيانات لأول مرة هي الإفصاح عن بيانات الحساب البنكي، ويتم وضع علامات النجمة أمام البيانات المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها. ويتم إضافة الحساب البنكي من خلال الدخول على حساب المستفيد وفتح الملف لتعبئة أو استكمال الطلب. ثم إضافة رقم الحساب البنكي الحاصل عليه من البنك الذي يتعامل معه. مع مراعاة الضوابط التي تم وضع على حساب المواطن والتي نتعرف عليها في التالي.

ضوابط إضافة رقم الحساب البنكي

من الضوابط التي يجب مراعاتها عن إضافة رقم الحساب:

  • أن تقديم رقم الحساب البنكي لا يعني الأهلية الكاملة لحساب المواطن.
  • يتم التأكد من معلومات الحساب البنكي المدخلة التي تخص مقدم الطلب بالاسم نفسه ورقم الهوية وليس باسم شخص آخر.
  • التحقق من صحة رقم الحساب بعد إدخاله في حال الرغبة في تغييره مع مراعاة الضوابط.
  • من شروط الأهلية أن يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية. أيضا لا يتواجد في إي من دور الإيواء الحكومية أو يكون داخل السجن.
  • أن يتم الفصاحة عن كافة البيانات الخاصة به المستفيد وتم التحقق منها من خلال الربط بين المنصات الحكومية الخدمية.