تحذير من تحول العاصفة المدارية تيج التي ستضرب السواحل العمانية واليمن

أعلن خبير الطقس “عبد العزيز الحصيني” اليوم الإثنين عن تحديثات العاصفة المدارية تيج، تلك العاصفة التي من المتوقع أن تضرب بحر العرب والسواحل العمانية واليمن، سنتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الخبر في السطور القليلة المقبلة.

إعصار من الدرجة الثالثة

فقد نشر خبير الطقس الحصيني على حسابه الخاص في منصة أكس عن تحول العاصفة المدارية تيج إلى إعصار من الدرجة الثالثة، كما أضاف إن من المتوقع أن تتمركز تلك الحالة الغير مستقرة على المنطقة بين سلطنة عمان والانحاء الشرقية من اليمن.

تم تسمية هذه العاصفة بهذا الاسم من قبل الهند وهذا الاسم يعني “الحركة السريعة” مما يدل على سرعة وشدة العاصفة.

العاصفة المدارية تيج
العاصفة المدارية تيج

تساقط الامطار

كما أشار أيضًا على توقعات لتساقط الأمطار تشد شدتها من الغزيرة إلى الغزيرة جدًا مع إحتمال كبير إلى حدوث فيضانات محلية في الأودية والمناطق المنخفضة وذلك في المناطق التالية: ظفار وعمان والمهرة واليمن.

فقد أعلن أيضًا أن الحالة الاولي لموسم 1445 ستستمر لمدة 36 ساعة من يوم الإثنين 8 ربيع ثاني إلى يوم الثلاثاء، وستتساقط الأمطار على أنحاء مختلفة من المملكة العربية السعودية في مناطق كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والجوف والشمالية وحائل وعسير وشمال غرب القصيم، وتمتد إلى العراق واليمن وسلطنة عمان وأيضًا الإمارات ولكن بأمطار من خفيفة إلى متوسطة مع تساقط لحبات البرد.

حالة بحر العرب

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية إنذار مبكر في سلطنة عمان وذلك عن تحول الاضطراب المداري في بحر العرب إلى عاصفة مدارية، حيث بدأت أن تتحرك إلى السواحل اليمنية والعمانية حتى جزيرة سقطرى.