“التعليم السعودية” توضح موعد الإجازة المطولة القادمة الترم الثالث طبقاً للتقويم الدراسي

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن تفاصيل جدول التقويم الدراسي والإجازات للعام الدراسي الحالي متمنية النجاح والتوفيق لجميع الطلبة والطالبات، ويتضمن الجدول موعد الإجازة المطولة القادمة في الترم الثالث، حيث يبحث طلاب المراحل الدراسية المختلفة بالسعودية عن مواعيد الإجازات المطولة بعد بداية العام الدراسي الحالي، وهو ما سنوضحه بالمقال التالي.

موعد الإجازة المطولة القادمة

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد الإجازة المطولة القادمة لطلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة بالمملكة وذلك وفقاً لما جاء في جدول التقويم الدراسي الذي تم وضعه لهذا العام الدراسي الحالي 2023 في الترم الثالث وهو يومي الأحد والاثنين الموافق الثامن والعشرون والتاسع والعشرون من شهر مايو 2023ميلادية، والذي يوافق الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة 1444 هجريا.

جدول الإجازات المطولة لعام 1444

يوجد خمسة إجازات مطولة طبقاً لجدول التقويم الدراسي الذي تم وضعه من قبل وزارة التعليم السعودية كالتالي:

  • في الفصل الدراسي الاول أول إجازة مطولة يومي الأحد والاثنين الموافقان السادس عشر والسابع عشر من شهر أكتوبر لعام  2022 ميلاديا.
  • وثاني إجازة مطولة كانت توافق يوم الخميس الموافق العاشر من شهر نوفمبر لعام2022 ميلادية.
  • أما في الفصل الدراسي الثاني أول إجازة مطولة بدأت في يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر، والذي يوافق الرابع والعشرين من جماد الاول 1444 هجريا.
  • وثاني إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثاني كانت توافق يومي الأحد والاثنين الموافقان الخامس عشر والسادس عشر من شهر يناير لعام 2023 ميلاديا والذي يوافق الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر جماد الاخر 1444 هجريا.
  • وسيكون موعد الإجازة المطولة القادمة في الترم الثالث في يومي الأحد والاثنين الموافقان الثامن والعشرون والتاسع والعشرون من شهر مايو 2023، والموافقة الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة.
جدول الإجازات المطولة
جدول الإجازات المطولة

مدة الإجازة الصيفية

وفقاً لجدول التقويم الدراسي للعام الحالي فإن موعد بدء الإجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية هو الثاني والعشرين 22 من شهر يونيو، ولكن مدة الإجازة الصيفية لم يتم تحديدها حتى وقتنا هذا، وذلك نظرًا لأن تحديد الوزارة لم تقم بعد بتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد القادم 1445 ولكن من المتوقع انها سوف تكون شهرين كالمعتاد.