وزارة التعليم السعودية تحدد موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٤

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات وفقا لعام 1444، وذلك طبقا للخريطة الزمنية التي تم وضعها، وطبقاً لخطة تطوير التعليم الموضوعة من قبل الوزراة التعليم، حيث أن الدراسة ستظل بنظام الفصول الثلاثة مطابقتًا بالعام الماضي لما حظي به العام الدراسي في العام الماضي من نجاح كبير، مع وضع مواعيد الإجازات المناسبة بعد إنهاء كل فصل دراسي، هناك الكثير من التساؤلات حول موعد الإختبارات جميع الصفوف لذا نعرض بالتفصيل الموعد المحدد.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2023

قامت وزارة التعليم بوضع خطة زمنية محدد لاجتياز اختبارات الفصل الدراسي الثاني والتي سوف تبدأ من يوم 8/1/2023 ميلادية، بالشهر الهجري توافق يوم 15 جمادي الثاني 1444، بالإضافة إلي انطلاق الإمتحانات العملية يوم 19/2/2023 يوافق بالشهر الهجري يوم 28 رجب 1444، تلك الامتحانات الشفوية مستمرة حتى ثلاثة أيام متواصلة، الجدير بالذكر أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني سوف تبدأ يوم 26/2/2023، ستظل مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

المدة الزمنية للاختبارات النهائية

حددت وزارة التعليم السعودية المدة الزمنية للاختبارات النهائية وتتضمن تلك المدة :

  • إن المواد التي تأخذ من حصة إلى حصتين فإن المراحل الأولي تم تحديد المدة الزمنية لها ساعة واحدة أما للمرحلة الثانوية تم تحديد المدة الزمنية ساعة ونصف.
  • أما المواد التي تأخذ من ثلاثة إلي أربع حصص تكون مدة الامتحان ساعة ونصف للمراحل الإبتدائية والمتوسطة، أما فيما يخص الثانوية تكون مدة الامتحان ساعتين.
  • أما المواد التي تأخذ تقريباً خمس حصص فإن المدة الزمنية سوف تكون ساعتين للابتدائية والمتوسطة، أما مرحلة الثانوية تم تحديد المدة الزمنية ساعتين ونصف.

الآلية المتبعة بشأن الاختبارات النهائية

أعلنت وزارة التعليم الآلية المتبعة فيما يخص الاختبارات والتي تتضمن خضوع طلاب المرحلة الابتدائية إلى اجتياز الإمتحانات من خلال منصة مدرستي الإلكترونية، أما طلاب المرحلة المتوسطة الذين لم يكملوا تلقي اللقاح فإنهم سوف يقوموا بتأدية الامتحانات عبر المنصة ايضاً، الجدير بالذكر أن اختبارات المرحلة الثانوية سوف يتم تقديم مادتين في اليوم، الجدير بالذكر أن الوزارة قامت بوضع خطة لثلاثة فصول الدراسية مع تحديد موعد الاختبارات لكل فصل من الفصول الدراسي للعام الدراسي الجاري.