أعلنت وكالة تعليق الدراسة اليوم عن تعليق الدراسة غدا في السعودية بمدارس نجران وخباش وعدد من المدارس

أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن تعليق الدراسة غدا في السعودية بمدارس نجران وخباش وثار وحبونا وبدر الجنوب ويدمة، ولم يكن الأمر في تلك المدارس فقط، فقد تم تحويل الدراسة لتكون عن بعد في جميع مدارس سراة عبيدة ومكتب التعليم في الفرشة أيضا ليتنهي بذلك الأسبوع التاسع من أسابيع الدراسة، وفي خلال الأسبوع القادم تبدأ الإختبارات التحصيلية للفترة الأولى اعتبارا من يوم 29 شوال وحتى يوم 3 ذي القعدة، وفي الأسبوع الحادي عشر يحصل الطلاب على آخر إجازة في الفصل الدراسي الثالث وهي إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة وتكون عبارة عن يومين وهما الأحد والاثنين الموافقان 8-9 ذي القعدة، وتبدأ تلك الإجازة اعتبارا من نهاية يوم الخميس الموافق 5 ذي القعدة لأنه يسبق الإجازة عطلة نهاية الأسبوع لتصبح إجمالي أيام إجازة نهاية الأسبوع المطولة 4 أيام كاملين.

تعليق الدراسة غدا في السعودية

أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن تعليق الدراسة غدا في السعودية بمدارس نجران وخباش وثار وحبونا وبدر الجنوب ويدمة، علاوة على تحويل الدراسة إلى دراسة عن بعد في جميع مدارس سراة عبيدة فضلا عن مكتب التعليم في الفرشة.

التقويم الدراسي للفصل الثالث 1444

وبذلك ينتهي الأسبوع التاسع من أسابيع الدراسة، وفي خلال فترة وجيزة يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة تصل إلى 4 أيام إعتبارًا من الجمعة 6 ذي للقعدة حتى يوم الأثنين الموافق 9 من الشهر ذاته.

وفي الأسبوع الذي يليه يبدأ الطلاب الإختبارات التحصيلية من يوم 12 ذي القعدة وحتى يوم 16 من الشهر ذاته، يعقبها الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والتي تكون في الأسبوع الرابع عشر من أسابيع الدراسة من يوم الأحد الموافق 29 من شهر ذي القعدة وحتى مطلع شهر ذي الحجة في يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة.

وفي يوم الخميس 4 ذي الحجة ينتظر الطلاب نتيجة الاختبارات النهائية والتى من المقرر أن تظهر ويطلع عليها الطلاب في نفس اليوم عبر نظام نور الإلكتروني، ليتنهي بذلك الفصل الدراسي والعام الجاري كله ويبدأ الطلاب في المدارس والجامعات الإجازة الصيفية لهذا العام.

وتبدا الإجازة الصيفية بدايتًا من نهاية يوم الخميس 4 ذي الحجة ومن المقرر أن تستمر لفترة تصل إلى شهرين إذا كانت الخطة الدراسية للعام القادم مشابهه لخطة العام  الدراسي الماضي.