هل تم تحديد اجازة الترم الثالث 1444 هجرية؟ .. “وزارة التعليم” تجيب

أجابت وزارة التعليم عن تساؤل الطلاب وأولياء الأمور حول هل تم تحديد اجازة الترم الثالث الدراسي؟ فقد أوضحت وزارة التعليم في وقت لاحق كل تفاصيل الدراسة ونهايتها في الفصل الدراسي الثالث حيث يكون بحسب جدول التقويم الدراسي موعد بدء إجازة الفصل الثالث يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة القادم، وعلى الرغم من أن الوزارة قد حددت موعد بداية تلك الإجازة إلا أنها لم تفصح حتى الآن عن موعد نهايتها أو فترتها بشكل تقريبي، ولكن يتوقع الكثير أن يكون الجدول مشابه لجدول العام الماضي، وإذا كان كذلك فسوف تكون الإجازة الصيفية على أغلب الأحوال في حدود شهرين ولكن ننتظر تأكيد الوزارة حول موعد بدء العام الجديد، تابعنا لتعرف الأخبار بشكل فوري.

هل تم تحديد اجازة الترم الثالث؟

أجابت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على تساؤل الطلاب حول هل تم تحديد اجازة الترم الثالث؟ وعليه وفقًا لجدول التقويم الدراسي للعام الجاري 1444 هجرية سوف تبدأ تلك الإجازة مع نهاية الأسبوع الرابع عشر من اسابيع الدراسة وتحديدا بعد نهاية دوام يوم 4 ذي الحجة.

وحينما يأتي آخر يوم في الدراسة وهو الخميس الموافق 4 ذي الحجة ينهي الطلاب اختباراتهم ثم ينتظروا جميعهم النتيجة عبر نظام نور الإلكتروني وبمجرد ظهورها بعد ساعات من أداء الاختبار تبدأ تلك الإجازة الذي يتوقع الجميع أن تصل إلى شهرين كاملين.

موعد الإجازة المطولة بالفصل الدراسي الثالث

في الأسبوع المقبل تبدأ الإختبارات التحصيلية للفترة الأولى وذلك في الفترة بين يوم 29 شوال وحتى يوم 3 ذي القعدة، وفي الأسبوع الذي يليه وهو الأسبوع الحادي عشر تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة في مطلع الأسبوع وتحديدا في يومي الأحد والأثنين الموافقين 8-9 من شهر ذي القعدة.

تكون الإجازة المطولة الفعلية أربعة أيام لأنه يسبقها عطلة نهاية الأسبوع المعتادة مما يجعل تلك الإجازة تبدأ فعليًا من يوم الخميس الموافق 5 من شهر ذي القعدة، ويلي تلك الإجازة أسبوع الإختبارات التحصيلية للفترة الثانية من يوم الأحد 12 ذي القعدة وحتى 16 من الشهر ذاته.

وفي آخر أسبوع من أسابيع الدراسة بالفصل الثالث تبدأ الإختبارات النهائية لكل الطلاب في المملكة العربية السعودية اعتبارا من يوم 29 ذي القعدة وحتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة القادم.