هل يمكن للمقيم بدول أخرى حجز تذاكر معرض المدينة للكتاب بالسعودية؟

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة عن حجز تذاكر معرض المدينة للكتاب ويمكن لمختلف المواطنين والمقيمين التقدم للإشتراك للنسخة الثانية، يتم تنظيم المعرض من قبل هيئة معارض الكتب وسوف ينطلق في شهر مايو الجاري 2023، يكون المعرض من ضمن الاستراتيجية المقدمة من قبل الهيئة للعمل على تطوير القطاعات الثلاثة بها.

حجز تذاكر معرض المدينة للكتاب

لكي تقوم بحجز التذاكر سواء كنت مواطن أو مقيم بالمملكة أو بدولة أخرى يمكنك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل للموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الأدب والنشر والترجمة.
  2. انقر على حجز تذكرة.
  3. سجل اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور.
  4. اكتب كافة البيانات التي تطلب منها وسجل التحقق.
  5. احجز التذكرة بموعد معرض الكتاب الذي تريده.

فعاليات معرض المدينة للكتاب 2023

الدورة الحالية من معرض الكتاب سوف تشهد تواجد عدد كبير من دور النشر، حيث أن العدد سوف يصل إلى 300 دار محلية وعالمية، كما أن المساحة المقام عليها المعرض تتجاوز 15 ألف متر مربع، يتم إتاحة الكثير من الفرص للزوار، حيث يمكنهم أن يلقوا المبدعين والكتاب والأدباء بالإضافة إلى حضور الكثير من الجلسات الحوارية.

سوف تتضمن فعاليات معرض الكتاب أمسيات شعرية للكثير من الشعراء للشعر الفصيح والنبطي، بالإضافة إلى المسرحيات واللقاءات مع المؤلفين المعروفين للإجابة على الكثير من الأسئلة ومعرفة ما يدور في ذهن الكاتب عند أطلاق الكتاب والحصول على الإهداءات المختلفة لمختلف الإصدارات المميزة.

معرض المدينة المنورة للكتاب

بعد انتهاء موعد التسجيل في 17 مارس 2023 ينطلق المعرض في مايو 2023 وذلك في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، انطلق ذلك المعرض للمرة الأولى بيوم 16 يونيو لعام 2022 وشارك به الكثير حيث أن العدد زاد عن 60 ألف عنوان بالإضافة إلى 13 دولة عربية و200 دار نشر ووصل عدد الفعاليات لـ 80 فعالية يتضمن مجالات مختلفة أدبية، علمية، تاريخية وثقافية.

لا يتعتبر ذلك هو المعرض الوحيد الذي يقام للكتاب، حيث يوجد معرض الشرقية للكتاب 2023 والذي يقام على مساحة كبيرة، حيث أن النسخة السابقة أقيم على مساحة 39 ألف متر مربع وقدم الكثير من الفعاليات المفضلة للكثير من المشاركين حيث أن تلك المعارض تعمل على تشجيع الناس على القراءة ودفع النمو الاقتصادي وكذلك تعزيز الوعي والعمل على توفير بيئة إبداعية مناسبة.