عاجل .. ترقية وتعيين 109 قضاة في وزارة العدل السعودية بأمر ملكي 1445

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر ملكي يعلن عن ترقية وتعيين 109 قضاة في وزارة العدل في المملكة العربية السعودية وذلك في مختلف درجات السلك القضائي، لمعرفة المزيد من التفاصيل تابعوا معنا الفقرات التالية.

أمر ملكي عاجل

فقد أكد وزير العدل السعودي ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني إنه تم إصدار ملكي يتضمن ترقية وتعيين 109 قضاة وذلك حرصًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو الأمير محمد بن سلمان برفق القضاء.

كذلك ختم وزير العدل السعودي كلامه بشكره الخالص لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وتمنى لكافة القضاة التوفيق وتحقيق العدل.

خدمات الرعاية الأسرية

وفي وقت سابق، دشن وزير العدل في المملكة العربية السعودية الدكتور وليد الصمعاني خدمات الرعاية الأسرية التي تهدف إلى الحفاظ على كيان الأسرة، والعمل على تحقيق العدالة الوقائية بحسب نظام الأحوال الشخصية، كما أوضحت الوزارة أنه تم تفعيل أيضًا خدمة طلبات الحضانة ومنها سيتم تفعيل النفقة والزيارة بشكل متتابع، كل تلك الخدمات يمكن الاستفادة منها من خلال منصة ناجز Najiz.sa بخطوات سريعة لا تحتاج إلى وقت أو جهد.

كما أكدت الوزارة أن كل تلك الخدمات ستساعد في إيصال الحقوق لمستحقيها سريعًا من خلال حلول رقمية، حيث يمكن تحديد مستحق الحضانة، مع حساب قيمة النفقة وأيضًا تحديد أوقات الزيارة خلال جدول معتمد للزيارات.