الارصاد تكشف مدى تأثير إعصار تيج على السعودية 2023

فقد أعلن المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي عن مدى تأثير إعصار تيج على السعودية التي من المتوقع أن يستمر تأثيرها حتى اليوم الخميس، إليكم المزيد من التفاصيل في الفقرات التالية.

تأثير إعصار تيج على السعودية

فقط أكد القحطاني أن تأثير إعصار تيج على السعودية سيكون بشكل غير مباشر والتي بدأت بالفعل من يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى اليوم الخميس وذلك على المناطق الجنوبية من المملكة، وذلك في محافظة شرورة ونجران والتي وصل إليها السحب الركامية الرعدية مع تساقط الأمطار الغزيرة ونشطت الرياح بشكل كبير التي بلغت سرعتها 45 كيلو متر في الساعة.

تأثير إعصار تيج
تأثير إعصار تيج

تحذير للحدود الشمالية

كذلك أعلن المركز الوطني للارصاد الجوية السعودية بإنه من المتوقع تساقط الامطار على محافظة العويقيلة رفحاء والتي تصل شدتها إلى متوسطة بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا.ناشد المركز الوطني للأرصاد كل الموطنين والوافدين بمتابعة حالة الطقس لحطة بلحظة من خلال الموقع الرسمي للأرصاد الإلكتروني التي تقدم الكثير من المعلومات العاجلة والهامة أول بأول، كما يمكن تحميل تطبيق الأرصاد على الهاتف الشخصي سواء على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار اليوم.

تطورات العاصفة

أوضحت أخر الصور للأقمار الأصطناعية تطورات العاصفة المدارية تيج التي تكونت في بحر العرب والتي تبعدت عن سواحل سلطنة عمان حوالس 870 كم ووصلت سرعة الرياح حول مركز العاصفة من 50 إلى 63 عقدة.

أضرار إعصار تيج

كما كشفت الامم المتحدة أمس الاربعاء أن الإعصار تيج التي ضربت عدد من المحافظات الجنوبية من شرق اليمن نتج عنه عدد من الضحايا وآلاف من النازحين، حيث كانت محافظة المهرة اليمنية هي الأشد ضررًا من هذا الإعصار، ومنها قامت منظمة اليونيسف بالتجهيزات والامدادات الطبية والأساسية والتي تضمن استمرار الخدمة والاستجابة إلى حاجة المتضررين من هذا الإعصار.

موعد موسم الامطار

كما يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين عن موعد الامطار، حيث يبدأ موسم الأمطار في المملكة العربية السعودية من شهر نوفمبر ويستمر حتى شهر يناير من كل عام.