إصابة اللاعب عبدالإله المالكي بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية

تعرض اللاعب عبدالإله المالكي لاعب وسط فريق الهلال، أثناء مواجهة اتحاد جدة في الكلاسيكو، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من مسابقة دوري روشن السعودي إلى إصابة قوية. وكان ذلك في الدقائق الأخيرة من مباراة الهلال واتحاد جدة، بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 76 على حساب محمد كنو.

إصابة عبدالإله المالكي

أعلن نادي الهلال السعودي اليوم عن إصابة نجم خط وسط فريق نادي الهلال، والمنتخب السعودي عبدالإله المالكي. بقطع في الرباط الصليبي في منطقة الركبة للمرة الثانية. بعد مباراة فريق الهلال أمام الاتحاد. وخروجه باكيا متأثرا بالإصابة وسط مساندة قوية من أغلب نجوم الفريقين. وهذا المشهد ذعر الجماهير الهلالية. لأن المالكي لم يكمل فترة طويلة بعد عودته من الإصابة الأولى بقطع في الرباط الصليبي أيضا. وكان ذلك خلال شهر فبراير الماضي.

للمرة الثانية يتعرض عبدالإله المالكي لقطع في الرباط الصليبي

اثبت الفحوصات التي أجريت على المالكي بأصابته  بقطع في الرباط الصليبي في منطقة الركبة. وهذه المرة لم تكن المرة الأولى التي تعرض لها اللاعب عبدالإله المالكي لقطع في الرباط الصليبي. حيث ضربت إصابة الصليبي المالكي من قبل خلال مشاركته مع المنتخب السعودي ضد نظيره الياباني بتصفيات كأس العالم 2022. وكان ذلك في شهر فبراير من العام الماضي قبل أن تضربه الإصابة من جديد بعد 11 شهرا.

معلومات عن اللاعب السعودي عبدالإله المالكي

يعد المالكي نجم خط وسط الزعيم، وهو يبلغ من العمر  28 عاما. كان ضمن القائمة الذهبية للمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم فيفا في قطر لعام 2022. واعتمد عليه المدير الفني رونار في المبارايات الثلاثة بالمونديال كأحد الركائز الأساسية ل “الأخضر”. وبدأ المالكي مسيرته الاحترافية في صفوف فريق الوحدة قبل الانتقال إلى نادي الاتحاد في صيف 2019، قبل الانضمام للهلال في يناير من العام الماضي 2022. وقام المالكي بخوض الكثير من المبارايات مايقرب من  136 مباراة،  مع الأندية التي دافع عن ألوان قميصها وهم ” الوحدة والاتحاد والهلال “. تمكن خلالهم من تسجيل 4 أهداف و 7 آخرين، في الوقت الذي حصل فيه على 37 بطاقة صفراء وواحدة حمراء.

 بعض الإجراءات الاحتراذية التي يقوم بها المالكي لكي يتحسن

يجب على المالكي أن يقوم ببعض التمارين والتدريبات المناسبة، للحد من مخاطر إصابة الرباط الصليبي، ومن ضمن هذه التمارين :

_ تمارين لتقوية العضلات الأساسية بما في ذلك الوركين والحوض وأسفل البطن، بهدف تدريب الرياضيين حتى يتجنبوا تحريك الركبة إلى الداخل خلال تمرين القرفصاء.

_ التمارين التي تقوى عضلات الساق وبخاصة تمارين العضلات المأبضية، لضمان تحقيق توازن كلي في قوة عضلات الساق.

_ التدريب والتمرين الذي يركز على الطريقة السليمة ووضع الركبة عند القفز والهبوط من القفز.