“وزارة التعليم السعودية” تعلن تفاصيل الخطة الدراسية الترم الثالث والأخير 1444 هجري

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الخطة الدراسية الترم الثالث والأخير بالعام الدراسي 1444 حيث يكون اليوم هو عطلة نهاية الأسبوع بين الأسبوع التاسع والعاشر الدراسي وبحسب الخطة الدراسية يبدأ الطلاب الاختبارات التحصيلية اعتبارًا من يوم 29 شوال وحتى يوم 3 ذي القعدة وفي الأسبوع الذي يليه وتحديدًا الأسبوع الحادي عشر يحصل الطلاب في مطلع الأسبوع على إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة بالفصل الدراسي وتكون تلك الإجازة في يومي الأحد والأثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة ويسبق تلك الإجازة عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت لتصبح تلك الإجازة فعليًا أربعة أيام على أن تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس الذي يسبقها.

الخطة الدراسية الترم الثالث

بحسب الخطة الدراسية الترم الثالث التى وضعتها وزارة التعليم للعام الدراسي 1444 هجرية فيحصل الطلاب اليوم على عطلة نهاية الأسبوع ويبدؤون الإختبارات التحصيلية من يوم 29 شوال حتى يوم 3 ذي القعدة، وفي الأسبوع الحادي عشر يحصل الطلاب على الإجازة المطولة.

الخطة الدراسية الترم الثالث
الخطة الدراسية الترم الثالث

ويعقب الإجازة المطولة الإختبارات التحصيلية الفترة الثانية من يوم 12 وحتى 16 من شهر ذي القعدة، بعد ذلك يحل الأسبوع الأخير من أسابيع الدراسة وهو الأسبوع رقم 14 ويبدأ فيه الطلاب الإختبارات النهائية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وحتى يوم 4 ذي الحجة.

يتبقى شهر بالتمام على أسبوع الاختبارات النهائية اعتبارا من الآن والذي يعقبه الإجازة الصيفية حيث تبدأ الإجازة مع نهاية دوام يوم الخميس 4 ذي الحجة وظهور نتيجة الاختبارات على نظام نور الإلكترونية.

بموعد بداية عام 1445

على الرغم من إعلان الوزارة عن موعد بداية الإجازة الصيفية التى تفصل بين العام الدراسي الجاري والقادم وهو في يوم الخميس 4 ذي الحجة إلا أن الوزارة لم تعلن حتى الآن على أن شئ يخص موعد نهاية تلك الإجازة.

ولكن بحسب المعتاد في السنوات القليلة القادمة فتكون الإجازة الصيفية في حدود الشهرين تبدأ من ذي الحجة ويعاود الطلاب للدوام الدراسي مع مطلع شهر صفر من العام التالي، ولكن مازلنا ننتظر تأكيد الوزارة في هذا الصدد، تابعنا لتعرف كل جديد أول بأول فور صدور الخبر.