هل تسجيل الزوجة بالتأمينات يؤثر على دعم الزوج من حساب المواطن؟

خلال الساعات القليلة الماضية، كشف حساب المواطن عن مدى تأثير تسجيل الزوجة بالتأمينات على دعم الزوج الشهري من الحساب. وذلك بعدما ورد وحدة العناية بالعملاء على تويتر عدد كبير من الاستفسارات حول مدى أحقية الزوج في الحصول على دعم برنامج حساب المواطن بعد تسجيل الزوجة بالتأمينات الاجتماعية وحصولها على دعم شهرى.

هل تسجيل الزوجة بالتأمينات يؤثر على دعم الزوج

أكد حساب المواطن عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، أن تسجيل الزوجة لدى التأمينات الاجتماعية، يلزم زوجها بضرورة الإفصاح عن قيمة الراتب الذي تحصل عليه الزوجة، وذلك عن طريق إضافته ضمن مصادر دخل الأسرة في برنامج حساب المواطن.

وفيما يتعلق بأثر تسجيل الزوجة على دعم الزوج، لفت حساب المواطن إلى أنه في حال كان اسم الزوجة مسجلاً لدى هيئة التأمينات الاجتماعية، لا بد من الكشف عن دعمها الشهرى ضمن مصادر دخل الأسرة، وفي حال انطباق جميع شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق اللازمة سوف يحصل الزوج على الدعم دون تأثير.

وجدير بالذكر، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعمل جاهدة على توصيل الدعم لكافة المستحقين بشكل عادل. وتعمل أيضًا على الأجابة على كافة الاستفسارات الواردة من المستفيدين والمتعلقة بالبرامج التكافلية، وذلك لضمان توضيح كافة الأمور المتعلقة بتلك البرامج.

ويعد حساب المواطن من البرامج التكافلية والاجتماعية التي تستهدف تحسين حياة العديد من المواطنين ذوي الدخل المحدود. حيث يستهدف البرنامج تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية.

خطوات الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

ويمكن لجميع المستفيدين الآن الإفصاح عن دخل الأسرة المستجد من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وتنفيذ الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول للحساب.
  • الضغط على تبويب تفاصيل الطلب من القائمة الرئيسية.
  • قم باختيار الحالة الوظيفية للمستفيد.
  • ثم حدد نوع الدخل.
  • بعد ذلك قم بتحديد مصدر الدخل.
  • ثم حدد المبلغ الشهري.
  • ثم اضغط على إضافة الدخل، ثم حفظ.

وفي النهاية، يجب على كافة المستفيدين من الدعم التوجه للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن والكشف عن دخل التابعين، وذلك لضمان استمرارية الدعم دون مشاكل. حيث تشدد وزارة الموارد البشرية على تلك النقطة بشكل صارم، وذلك لضمان وصول الدعم بشكل مباشر وعادل للمستحقين.