عاجل “وزارة التعليم السعودي” إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث في هذا الموعد

عدد من التواريخ الهامة من بينها موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 1444/2023، تم الكشف عنها مؤخرًا من جانب وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الأخيرة لبداية الاختبارات النهائية، وتحرص الوزارة متمثلة في وزير التعليم يوسف البنيان في توضيح كافة الأمور المُتعلقة بالعملية التعليمية لكافة المراحل الدراسية بالبلاد.

موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث 1444

يفصلنا عن موعد إنطلاق الاختبارات النهائية للطلبة والطالبات بالمملكة العربية السعودية بضع أيام قليلة، حيث من المقرر أن تطلق بكافة المحافظات السعودية يوم الأحد الموافق 20 ذي القعدة 1444 والموافق بالتقويم الميلادي يوم 18 يونيو 2023، وفي إطار ذلك أوضحت وزارة التعليم السعودي موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث 1444 بشكل رسمي وهو في يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة 1444 / 22 يونيو 2023.

موعد أخر إجازة مطولة للطلاب

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث يرغب الطلبة والطالبات في معرفة أخر إجازة مطولة لهم خلال هذا الفصل، وقد أوضحت الوزارة من خلال التقويم الدراسي المعلن في وقت سابق أن أخر إجازة مطولة للعام الدراسي الحالي توافق يوم الأحد 8 ذي القعدة 1444 الموافق بالتقويم الميلادي يوم 28 مايو 2023.

التقويم الدراسي

في ظل الاستعدادات للالتحاق بالجامعات والكليات السعودية، تم إعلان موعد التسجيل في اختبار التحصيلي الفترة الثانية، باعتبار تلك الاختبارات أحد معايير القبول الرئيسية بعدد من كليات وتخصصات الكليات السعودية، وهو ما تم تحديده من جانب الوزارة في يوم الخميس الموافق 1 يونيه 2023 /12 ذي القعدة 1444.

موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي 1444

بالتزامن مع كشف الوزارة لعدد من التواريخ الهامة، أشارت بشكل مفصل عن كل ماهو يتعلق بالاجازات الخاصة بالطلاب، فقد أعلنت أن موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي الجاري، من المقرر أن تطلق بمجرد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات النهائية، وهو في يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة 1444 / 22 يونيو 2023، وهو ذات الموعد المحدد للكشف عن نتائج اختبارات الطلاب.

الاستعلام عن نتيجة اختبارات الفصل الثالث

نوضح الخطوات الواجب اتباعها والتي أوضحتها وزارة التعليم السعودي، من أجل الاستعلام عن نتيجة اختبارات الفصل الثالث بمجرد إعلانها رسميًا:

  1. تسجيل الدخول الصحيح لحساب ولي الأمر على موقع نور الإلكتروني.
  2. بإدخال البيانات المطلوبة يتم الانتقال لقسم الاستعلام عن النتائج.
  3. يظهر كشف كامل شامل درجات الطالب المستعلم عنه بمجرد كشف الوزارة عن النتائج من خلال الموقع.