تنظيم فعاليات مؤتمر خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة مع بداية عام 2024

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن تنظيم مؤتمر خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث يتم إنطلاق هذا المؤتمر في يوم الثامن من يناير 2024 ويستمر حتى يوم 11 يناير 2024 وذلك في مدينة جدة، لمزيد من المعلومات تابعوا الفقرات التالية.

مؤتمر خدمات الحج والعمرة

فقد صرح وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن مؤتمر خدمات الحج والعمرة سيجمع كل مقدمي تلك الخدمات والمهتمين بهذا المجال داخل وخارج المملكة وذلك بهدف مناقشة التطورات وأفضل سبل لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، وأكد أيضًا أن حققت الوزارة بالشراكة مع القطاعات الحكومية والأهلية إنجازات كبيرة ونقلات نوعية لتسهيل الاجراءات للحجاج والمعتمرين.

مؤتمر خدمات الحج
مؤتمر خدمات الحج

أهداف هذا المؤتمر

وتم الإعلان عن هدف هذا المؤتمر ومن أهم تلك الأهداف هي تقديم عدد من المشاريع والتقنيات التي تقدم إلى ضيوف الرحمن مع رفع جودة تلك المشاريع أو الخدمات، وهذا يؤدي إلى تسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين في كل أنحاء العالم، وذلك تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.
كما أن من المقرر أن يناقش المؤتمر عدد من المواضيع الخدمية التي تقدم للحجاج والمعتمرين ومنها الإسكان واللوجستية والرعاية الصحية وكذلك النقل والإعاشة واستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي وعدد من حلول المياه والطاقة وغيرها من الخدمات التي تستهدف ضيوف الرحمن.

نتائج النسخة السابقة من المؤتمر

فقد حقق هذا المعرض في نسخته الماضية عدد من الإنجازات منها الحصول على جائزة فرع التميز في خدمات الحج والعمرة بدورتها الـ15 لعام 2023 وهي التي قُدمت إلى الوزارة مساء يوم أمس من سمو الأمير بدر بن سلكان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.