هل تشمل الدفعات المرتجعة في الضمان الزيادة الجديدة المقررة بتوجيه ملكي؟ تصريح من “الموارد البشرية”

وافقت القيادة الرشيدة على رفع الحد الأدنى لاستحقاق الضمان الاجتماعي بنسبة 20% للراتب الأساسي، ثم أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد العمل بهذه الزيادة الجديدة، وفي نفس السياق تساءل أحد المستفيدين هل تشمل الدفعات المرتجعة في الضمان الاجتماعي الزيادة الجديدة؟ أم المبالغ المرتجعة وفقًا للحسبة القديمة؟ تقرير مفصل لهذا الأمر..

الدفعات المرتجعة في الضمان بعد الزيادة

بعد قليل سوف تظهر الدفعات المالية على الموقع للدفعة الثالثة والعشرين من دعم الضمان الاجتماعي المطور، حيث نزل للبعض مبالغ بأثر رجعي بعد أن تم قبول اعتراضهم قبول نهائي، وهذه المبالغ تنزل بنفس القيم قبل الزيادة، وذلك لأن الأمر الملكي وضح أن الزيادة سيبدأ تقديمها في أول شهر نوفمبر القادم، وجميع الدفعات ما قبل الدفعة 23 من الدعم دون أي زيادة، والمبالغ بأثر رجعي عن الفترة السابقة قبل الزيادة وليس بعدها، بمعني أنه إن كان لك مبالغ مرتجعة فراتبك بالقيم القديمة وليس الجديدة.

زيادة الضمان الاجتماعي المطور الأخيرة

وافق الملك سلمان وولي العهد على رفع الحد الأدنى لاستحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20%، حيث هذه الزيادة تشمل التابع والعائل، حيث العائل له زيادة بقيمة 220 ريال سعودي، بينما التابع بزيادة 110 ريال سعودي، وكما أعلنت وزارة الموارد البشرية فإنها مقرر صرفها من دفعة شهر نوفمبر المقبل، حيث بداية الدفعة 23 من الدعم ستبدأ هذه الزيادة، وجاء سلم الرواتب الجديد لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور على النحو التالي:

متى ينزل دعم الضمان الاجتماعي المطور؟

وضحنا لكم هل تشمل الدفعات المرتجعة في الضمان الاجتماعي الزيادة المقررة الأخيرة أم لا، وبالنسبة لموعد صرف الراتب الشهري، فهو ينزل في بداية الشهر الميلادي، والدفعة القادمة يشملها الزيادة الجديدة لأول مرة، لذا يبحث الكثيرون عن موعد صرفها، وقد ظهرت الأهلية أمس للمواطنين المسجلين في البرنامج، ثم مقرر إيداع الرواتب في الموعد التالي:

  • يوم الأربعاء المقبل، أي بعد ثلاثة أيام وبضع ساعات من الآن.
  • السابع عشر من شهر ربيع الثاني من عام 1445.
  • الأول من شهر نوفمبر من عام 2023.
  • تنزل الدفعة شاملة الزيادة الجديدة، حيث أقل أسرة زيادة 330 ريال سعودي.