متى اجازة الترم الاول 1445 للطلاب في المدارس والجامعات؟ “التعليم” تُبشر بتسع أيام إجازة

بشرت وزارة التعليم السعودية الطلاب والطالبات بإجازة تسعة أيام بعد الإجازة المطولة القادمة، حيث إجازة الفصل الدراسي الأول، ولهذا يتساءل الطلاب الآن عن متى اجازة الترم الاول 1445؟ ولماذا امتدت تسعة أيام رغم أن الإجازة أسبوع فقط، بمعني سبعة أيام فقط؟ فيما يلي تفاصيل هذا الأمر.

متى اجازة الترم الاول 1445؟

حسب التقويم الدراسي 1445 التي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية في بداية العام الدراسي، فإن إجازة الفصل الدراسي الأول أسبوع متواصل بعد أن ينتهي الفصل الدراسي الأول وتنتهي الاختبارات الشفهية والمعملية والتحريرية أيضًا، حيث فاصل إجازة أسبوع بين كل فصل دراسي والآخر، ووفقًا للتقويم فإن الإجازة للطلاب في المدارس والجامعات في الموعد التالي:

يوم الخميس الثاني من شهر جمادى الأولى 1445 – السادس عشر من شهر نوفمبر من عام 2023.

إجازة تسع أيام للطلاب 1445

يحصل الطلاب والطالبات على إجازة أسبوع واحد فقط بين كل فصل دراسي والفصل الآخر، حيث راحة يحصل الطلاب عليها بين الفصل الأول والثاني، وبين الفصل الثاني والثالث، وهذه الإجازة مقررة بشكل رسمي داخل التقويم الدراسي التي وضعه في وقت سابق من قبل وزارة التعليم السعودية، وسبب أنها أصبحت تسع أيام، هي إضافة يومي الجمعة والسبت لها، وبالتالي أصبحت تسعة بدل من سبعة أيام.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول 1445

وضحنا لكم بالأعلى متى اجازة الترم الاول 1445؟ حيث تبدأ تلك الإجازة بعد نهاية الاختبارات الشفهية والتحريرية، حيث تستمر الاختبارات في الأسبوع الثالث عشر من الفصل، حيث الأسبوع الأخير من الفصل، ثم تبدأ بعده الإجازة، وحسب ما أقرته التعليم السعودية، فإن الاختبارات تكون في الموعد التالي:

  • الاختبارات المعملية والشفهية للطلاب يوم الثلاثاء والذي سيوافق 23 من شهر ربيع الثاني من عام 1445.
  • الاختبار الفعلي التحريري بعدها بخمسة أيام، حيث الثامن والعشرين من شهر ربيع الثاني من عام 1445.

مع العلم أن كل الاختبارات في كل مدارس وجامعات المملكة العربية السعودية حضورية ولا دوام أو دراسة أو اختبارات من خلال المنصة، وإنما من داخل أرض المدرسة أو أرض الجامعة، علمًا بأنه لا يوجد استثناء لأي فئة من الطلاب من أول مرحلة الروضة وإلى المرحلة الجامعية.