هل يمكن تسجيل شخصين مستقلين في حساب المواطن بعقد إيجار واحد؟ الموارد البشرية تُجيب

وضح برنامج دعم حساب المواطن شروط تسجيل شخصين مستقلين في حساب المواطن، من أجل الحصول على الدعم، وهل يمكن أن يتم التسجيل لكلاهما بعقد إيجار واحد؟، حيث يعد شرط عقد الإيجار من أهم شروط الحصول على دعم حساب المواطن، من أجل إثبات الاستقلالية الحصول على الدعم، وفيما هو آت نوضح التفاصيل الخاصة بهذا الأمر.

تسجيل شخصين مستقلين في حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أن شرط عقد الإيجار من أهم شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن، حيث أكد البرنامج أنه يجب أن يكون عقد الإيجار ساري المفعول وموحد، بحيث يكون عقد الإيجار بإسم المتقدم بالطلب وغير مشترك، أي أنه لا يجوز لشخصين مستقلين التسجيل في برنامج حساب المواطن باستخدام عقد إيجار واحد، وأنه يلزم أن يكون لكل منهم عقد إيجار خاص به وغير مشترك.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، خطوات التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن، ويتم ذلك من خلال عدد من الخطوات البسيطة كالتالي:

  • يتم إنشاء حساب جديد بحساب المواطن من الموقع الإلكتروني، وإدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع، وبعدها يتم استقبال رسالة على رقم جوال المتقدم تحتوي على كلمة السر المؤقتة لإكمال التسجيل.
  • وبعدها يتم تغير كلمة المرور المؤقتة بكلمة مرور أخرى.
  • وبعدها يتم إدخال البيانات العامة المطلوبة من بيانات العنوان وبيانات الحساب البنكي، وكذلك بيانات التابعين وبيانات الدخل الشهري والعقارات.
  • ويتم رفع الوثائق والمستندات المطلوبة إن وجدت لإكمال التسجيل.
  • وأخيراً يتم التأكد من صحة البيانات المدخلة ثم النقر على تسجيل.

موعد صرف راتب حساب المواطن

يتم صرف دعم حساب المواطن في موعد شهري محدد، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، بحيث يتم تقديم موعد صرف الراتب يوماً أو تأخيره يوماً، في حال صادف يوم الصرف عطلة نهاية الأسبوع، بحيث يتم تقديم صرف راتب شهر نوفمبر مع الزيادة المقررة بقيمة 70% على الراتب الأساسي، يوم الخميس الموافق 9 من شهر نوفمبر لمصادفة يوم الصرف الجمعة.