رسميا .. ” وزارة التعليم” تعلن تفاصيل التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل للطلاب في كافة المدارس بالمملكة، وعليه فالطلاب الآن ببداية الأسبوع العاشر من أسابيع الدراسة بالفصل الدراسي الثالث والذي لا يتبقى على انتهائه سوى أربعة أسابيع فقط لأن الفصل الثالث يزيد عن الفصلين الأول والثاني أسبوع دراسي إضافي وفي خلال تلك الفترة يؤدي الطلاب الاختبارات التحصيلية للفترة الاولى والتي قد بدأت من يوم 29 شوال الماضي وسوف تستمر حتى يوم 3 مش شهر ذو القعدة الجاري أي أن نتلك الاختبارات تنتهي غدًا الثلاثاء الموافق 23 مايو، وبمجرد أن ينتهي ذلك الأسبوع يستمتع الطلاب بآخر إجازة مطولة في العام الدراسي كله تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس القادم الموافق 5 ذي القعدة الجاري.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

بحسب ما ورد في التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل تعلن وزارة التعليم عن الخطة الخاصة بالفصل الدراسي الثالث الجاري وفقًا لما تبقى منه من عدد أسابيع بسيطة للغاية لن تكون بنفس قدر ما فات من أسابيع دراسية على الاطلاق.

فبحسب جدول التقويم الدراسي تحين الإجازة المطولة في مطلع الأسبوع القادم، حيث تكون وفقًا للجدول في يومي الأحد والأثنين الموافقان ليومي 8-9 ذي القعدة الجاري ولكن لأن عطلة نهاية الأسبوع تسبق تلك الإجازة مباشرة فتكون إجازة الطلاب بدلاً من الجمعة القادمة حتى نهاية يوم الاثنين.

لتكون فعليًا بداية تلك الإجازة مع نهاية دوام الخميس القادم لتصبح تلك الإجازة 4 أيام متواصلة.، بعد تلك الإجازة بأيام بسيطة يبدأ الطلاب الإختبارات التحصيلية للفترة الثانية وتكون تلك الإختبارات في الفترة من يوم 12 وحتى يوم 16 من نفس الشهر ويعقب تلك الاختبارات بأسبوع الأختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري.

بحسب جدول التقويم الدراسي تبدأ الاختبارات اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة أي بعد قرابة شهر من الأن وتستمر لمدة أسبوع حتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة القادم، وبمجرد نهاية الإختبارات وفي اليوم ذاته يعود الطلاب لمنازلهم منتظرين الإعلان على النتيجة.

حيث يتم الإعلان على النتيجة على نظام نور في نهاية يوم الخميس 4 ذي الحجة لتبدأ بذلك إجازة نهاية العام الصيفية والتي من المتوقع أن تستمر لفترة تصل إلى شهرين كما هو المعتاد في الأعوام السابقة ولكن مازالت الوزارة لم تحدد أي تفاصيل في ذلك الشأن او موعد بداية الدراسة 1445 رغم أقتراب الإجازة.