بشرى سارة توقع إيداع حساب المواطن الدفعة 62 خلال الساعات القادمة

بدأت بشائر السرور تتوالى حول موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 62 التي كان من المقرر صرفها اليوم العاشر من يناير الجاري، حيث تم تأجيل الموعد فيما لا يزال حساب خدمة المستفيدين متحفظًا حول الموعد الرسمي لكن من المتوقع أن يتم الإيداع في الساعات الأولى من يوم الغد الحادي عشر من يناير، بحسب ما أكدته بعض المصادر الإعلامية السعودية اليوم الثلاثاء فيما لا يزال السبب غير معلن بشكل رسمي.

موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 62

كان من المفترض أن يتم إيداع الدفعة 62 من الدعم في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم في الساعات الأولى من صباح اليوم العاشر من شهر يناير الجاري إلا أن المستفيدين واجهوا صدمة كبيرة حين اكتشفوا أنه لم يتم صرف الدعم لهم في الموعد المحدد فما كان منهم إلا أن لجأوا إلى حساب خدمة المستفيدين ورقم حساب المواطن لطلب معلومات لكن كان الصمت المطبق هو الرد على معظم الاستفسارات حيث اكتفى البرنامج بالرد بطريقة واحدة وهو نأمل منك متابعة المستجدات فيما تم الرد برسائل خاصة على بعض المستفيدين.

أسباب عدم إيداع حساب المواطن بشكل عام

وبشكل عام قد يحدث عدم صرف الدعم للمستفيدين بالرغم من أنهم مؤهلين وصدرت لهم نتائج الأهلية ومن بين الأسباب ما يلي:

  • عدم انطباق شروط الاستحقاق بالرغم من توفر شروط حساب المواطن إلا أن شروط الاستحقاق تختلف ومن بين أهم هذه الشروط هو الدخل الشهري.
  • تجاوز حد الدخل المانع من الدعم : يحدث في بعض الحالات انطباق شروط حساب المواطن لكن يكون إجمالي دخل الأسرة أكبر من الحد المانع من الحصول على الدعم.
  • عدم تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد الرئيسي أو التابعين خلال المهلة التي حددها البرنامج والتي تصل إلى خمسة عشر يومًا من تاريخ تغير البيانات.

اعتراض حساب الدعم

وبعد إيداع حساب المواطن بخمسة أيام يتم فتح باب التقدم بالاعتراض ويجوز تقديم الاعتراض في الحالات التالية:

  • في حال لم تصدر نتائج الأهلية لأي من المستفيدين.
  • حال صدور نتائج الأهلية مؤهل وحالة الدفعة لا يوجد.
  • كذلك في حالات نقص مبلغ الدعم.